[sg_popup id=1]
الرئيسية \ تكنولوجيا \ رسمياً .. مايكروسوفت تنهي دعم ويندوز 8
مايكروسوفت تنهي رسمياً دعم ويندوز 8

رسمياً .. مايكروسوفت تنهي دعم ويندوز 8

كتب | محمود الطيب

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها أوقفت الدعم رسمياً عن ويندوز 8 وحثت المستخدمين على ضرورة الترقية لويندوز 8.1 أو ويندوز 10 إذا أرادوا الاستمرار بتلقي التحديثات والإصلاحات الأمنية الحيوية.

ووصفت بعض مواقع الإنترنت انتهاء ويندوز 8 بأنه “نهاية خطأ” للشركة فرغم أنه لم يكن بمثل عيوب ويندوز فيستا لم يهتم به الكثيرين لأنه كان يجبر المستخدمين على الدخول مباشرة في شاشة “بداية” تتراص بها التطبيقات على شكل بلاطات “Tiles” غير مألوفة في عملية انتقال كبيرة من أسلوب نسخ ويندوز السابقة .

وجاء اصدار ويندوز 8.1 كتحديث مجاني ليحل معظم المشاكل التقنية المتعلقة بويندوز 8 لكن تبين أن بعض المستخدمين لم يحدثوا حواسيبهم الشخصية مطلقاً كما أن العديد من الشركات بطيئة في التحديث مما نتج عنه أن 2.6% من مستخدمي الحواسيب الشخصية في العالم لا يزالون يستخدمون ذلك النظام وفقا لموقع “نت مايكر شير” المتخصص بتتبع البيانات.

وعلى الرغم من وجود ملياري حاسوب شخصي قيد الاستخدام فإن تلك النسبة الصغيرة تعادل تقريباً نحو خمسين مليون حاسوب شخصي لا تزال تعمل بنظام ويندوز 8.

جدير بالذكر أن نفس الشركة كانت أنهت أيضاً دعمها لويندوز إكس بي الذي يزيد عمره عن العقد في أبريل 2014 رغم أن 12% من الحواسيب الشخصية لا تزال تعمل به.

عن علاء عبد الجليل

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: