[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ بورسعيد \ أفتتاح المسجد العباسى ببورسعيد خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومى

أفتتاح المسجد العباسى ببورسعيد خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومى

كتب – محسون غيط

أعلن الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، اليوم الإثنين، أنه سيتم الإنتهاء من تجديد وترميم الجزء الأصلي من المسجد العباسي بمحافظة بورسعيد، خلال الفترة المقبلة، لافتتاحه يوم 23 ديسمبر المقبل ضمن احتفالات المدينة الباسلة بعيدها القومي.

واستقبل محافظ بورسعيد وزير الأثار فور وصوله إلى ديوان عام المحافظة لعقد اجتماع مغلق، للوقوف على حال العديد من المبانى الأثرية وما تحتاجه خلال الفترة المقبلة من ترميم للحفاظ عليها، ومن بينها: المسجد العباسي بشارع محمد علي، وأرض المتحف القومي سابقًا المقابلة لممشي ديليسبس السياحي المطل على المجري الملاحي لقناة السويس بحي الشرق، بجانب زيارة كنيسة سانت أوجيني الأثرية.

ويعتبر المسجد العباسي أحد أقدم مساجد محافظة بورسعيد والذي يتجاوز عمره المائة عام حيث افتتح للصلاة عام 1904 فى عهد الخديوى عباس حلمى التانى، والذى سمى المسجد على اسمه، ويعد ترتيبه الثالث فى تاريخ مساجد المدينة الساحلية، وخضع المسجد للعديد من التجديدات منذ نشأته بواسطة وزارة الأوقاف التي يتبعها المسجد، وقد تم تسجيل المسجد كأثر بعد مرور مائة عام على إنشائه.

وافتتح وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية المسجد عام 2016 بعد عملية تطويره وإضافة جزء جديد له على نفقة رجال الأعمال وأصحاب الخير من أهالي المدينة الساحلية، ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

عن 31087274141954

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: