[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ السويس \ جامعة قناة السويس تستعد لبدء المرحلة الاولى لتنسيق الطلاب الناجحين بالثانوية العامة

جامعة قناة السويس تستعد لبدء المرحلة الاولى لتنسيق الطلاب الناجحين بالثانوية العامة

كتب – محسون غيط

عقد المجلس الأعلى للجامعات، اليوم، اجتماعًا برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى؛ لتحديد أعداد المقبولين بالكليات المختلفة بالجامعات المصرية، ويعقب ذلك إصدار البيان الصحفى لبدء المرحلة الأولى للتنسيق للناجحين بالثانوية العامة، وتحديد الحد الأدنى للمرحلة للشُّعَب الثلاثة “العلمى والرياضة والأدبي”، والمقرر لها الاثنين المقبل، ولمدة خمسة أيام.

وقرَّر الدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعة قناة السويس، تشكيل مكتب التنسيق برئاسة الدكتور طارق رحمى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمهندس محمد النساج أمين عام الجامعة، والدكتور محمد شقيدف المسئول العام للتنسيق، والدكتورة علا لهيطة مدير مركز التطوير، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والمتخصصين في هذا المجال.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة وضع مصلحة الطالب نصب الأعين خلال وضع رغبات الطالب في الاستمارات، وأهمية توفير وسائل الراحة للطلاب خلال المراحل المختلفة، سواء في التسجيل اليدوي أو التسجيل الإلكتروني.

وقال الدكتور طارق رحمى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب: إن الجامعة استعدّت تمامًا لاستقبال الطلاب، ووفرت كل الوسائل لراحة الطلاب وأولياء أمورهم من تجهيز قاعات مكيفة ومجهزة ومزوّدة بمبردات للمياه.

وأوضح الدكتور محمد شقيدف، المسئول العام للتنسيق، أن المكتب يضم أكثر من قاعة مجهزة بأحدث أجهزة الكمبيوتر المتصلة بشبكة الإنترنت فائق السرعة الذي يربطها بالمجلس الأعلى للجامعات. وأضاف أن كل قاعة بها 25 جهاز كمبيوتر، و3 طابعات يعمل عليها فنيون متخصصون في إدخال البيانات.

وأكد أن الطالب بمجرد وصوله إلى أبواب الحرم الجامعي بالكيلو 4.5، سيجد عدد 2 «طفطف» في انتظاره للوصول به إلى مقر مكتب التنسيق، كما تم تعليق اللوحات الإرشادية على مدخل بوابة الحرم الجامعي، وحتى مقر مكتب التنسيق لإرشاد الطلاب وأولياء الأمور.

وأشار إلى تقسيم العمل على مرحلتين، الأولى للتسجيل اليدوى التي يتم فيها استقبال الطلاب وأولياء أمورهم بمركز الأنشطة الطلابية، حيث يكون الفنيون في هذه المجموعة بشرح كيفية ملء الاستمارات الخاصة ومراجعة الأوراق المطلوبة.

وأضاف أنه عقب ذلك يتم توجيه الطالب بمفرده ليجري المرحلة الثانية وهى مرحلة التسجيل الإلكترونى بمركز تطوير التعليم، حيث يتم تسجيل الرغبات على الأجهزة المتاحة وطباعة الاستمارة

عن 31087274141954

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: