[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ جنوب سيناء \ اجتماع تنسيقى لاستعدادات إنطلاق أولى رحلات الحج البرى غدا بميناء نويبع البحرى

اجتماع تنسيقى لاستعدادات إنطلاق أولى رحلات الحج البرى غدا بميناء نويبع البحرى

رانيا كمال – جنوب سيناء 

عقدت هيئة موانى البحر الاحمر مع ممثلى شركات النقل البحرى الاردنى اجتماع تنسيقى لاستعدادات استقبال و تجهيز ميناء نويبع البحرى لاستقبال حجاج بيت الله الحرام ، برئاسة اللواء مهندس هشام ابوسنة رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر ، واللواء بحرى عبد القادر جاب الله رئيس شركة القناة للتوكيلات الملاحية وحسين الصعوب مدير عام شركة الجسر العربي و شرطة الجوزات والسياحة و الجمارك ممثلا لمحافظة جنوب سيناء في اطار تنظيم موسم الحج بمينام نويبع لعام 2017  .

حيث تم الاتفاق من الجانبين المصرى والأردني على طريقة تسير عملية نقل الحجاج بسهولة وسرعة  وتذليل كافة المصاعب في حينه والوقوف على الاجراءات العملية والتشغيل وتذليل جميع الصعوبات الواردة .

وتم التوجيه بفتح غرفة عمليات بميناء نويبع لإدارة الموقف وتشغيل العبارات اعتبارا من غدا الاثنين 14 أغسطس للفوج الأول و من المقرر أن يستقبل الميناء ما يقارب 14000 الف حاج عن طريق البر من خلال الرحلات المكوكية بالعبارات .

واضاف ابو سنة ان من مهام اللجنة المشكلة باجتماع اليوم كيفية ادارة وتشغيل العبارات واتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب وحل أي مشاكل خاصة بالأتوبيسات اثناء مرورها بالكمائن عن طريق ممثل المحافظة .

على جانب اخر تم الاتفاق على ايقاف الحجز بالنسبة للركاب العادية خلال فترة الحج وسيتم الحجز المركزي للأتوبيسات والحجاج بواسطة شركة القناة وضرورة تواجد ممثل عن شركات السياحة التابع لها الاتوبيسات لحل أي مشاكل وتواجد ممثل لوزارة السياحة في خلال فترة الحج والتنسيق مع محافظة جنوب سيناء لرفع درجة الاستعداد وتجهيز قرية الحجاج وتسهيل اجراءات سفر ووصول حجاج بيت الله الحرام والتنسيق مع كافة الجهات العاملة بالميناء لتيسير وسرعة انهاء الاجراءات.

عن رانيا كمال

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: