[sg_popup id=1]
الرئيسية \ الفيديوهات \ فيديو..الدسوقي رشدي: مصر تخوض معركتها الدبلوماسية ضد قطر بشرف
الدسوقى رشدى
الدسوقى رشدى

فيديو..الدسوقي رشدي: مصر تخوض معركتها الدبلوماسية ضد قطر بشرف

علاء عبد الجليل

قال الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، إن مصر تخوض معركتها الدبلوماسية ضد قطر بشرف وباتباع الوسائل السياسية والقنوات الدولية المشروعة، مضيفًا أن قطر تستخدم حيل غير مشروعة وإعلام كاذب ومضلل، وتصر على تمويل الإرهاب للتحريض ضد مصر ودول الخليج.

وتابع «رشدي»، خلال برنامجه «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الجمعة، أن اشتراك مصر مع دول السعودية والإمارات والبحرين، في كشف التمويل والدعم القطري للإرهاب، ليس حصارًا لدولة عربية، أو تبعية مصرية لقرار خليجي، موضحًا أن معركة مصر مع قطر لم تبدأ هذه الفترة، وإنما بدأت منذ عام 1997، حينما بدأ في ذاك الوقت، الأمير القطري، حمد بن خليفة، بتحويل بلاده لأداة وسلاح لتخريب مصر والدول العربية.

وأردف: «الأمير حمد وقتها قرر إنه يسرق دور مصر الإقليمي لصالح دول معينة، وسرق فكرة المؤتمر الاقتصادي وأقامه في الدوحة بعد ما مصر رفضت المشاركة فيه؛ دفاعًا عن القضية الفلسطينية، وتم إلغاء المؤتمر لأنه كان ضرورة للضغط على إسرائيل، فحمد قرر يلعب لصالح إسرائيل وعمل انقسام عربي».

وأضاف أن خلاف مصر ليس مع الشعب القطري وإنما مع النظام الحاكم، مستطردًا أن الدوحة تعمل بنظام «المرتزقة»؛ حتى ترضي طموحات لدول أخرى، على حد قوله. 

وأوضح أن ما تفعله قطر في دعم الإرهاب شيء مُثبت بالوثائق؛ وذلك خلال الأزمات التي تحدث في العالم العربي، بدءًا من الأزمة في اليمن، ودعم قطر لجماعة الحوثيين، وكيفية إعطائها فرصة لدولة إيران للتدخل في الشأن العربي، فضلًا عن دعمها لعمليات الإرهاب التي تحدث في مصر، ودعمها للإرهاب في سوريا وليبيا وإفشالها للمفاوضات الفلسطينية.

وعن أدلة إثبات دور قطر في دعم الإرهاب، أشار إلى تصريحات للشيخ حمد بن جاسم بن جبر، رئيس الوزراء القطري السابق، التي نُشرت في أبريل 2016 في جريدة «الفايننشال تايمز»، مضيفًا أنها حملت اعترافات واضحة بدعم الإرهاب، فضلًا عن تدخل قطر في تحرير الرهائن المحتجزة لدى الجماعات الإرهابية، ودفعها لمبالغ مالية كبيرة، ما يثبت مدى علاقتها بالإرهابيين.

عن علاء عبد الجليل

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: