[sg_popup id=1]
الرئيسية \ الفيديوهات \ مسئول:التعليم الفنى سيصبح الاختيار الأول للطالب..فيديو
الدكتورأحمد الجيوشى
الدكتورأحمد الجيوشى

مسئول:التعليم الفنى سيصبح الاختيار الأول للطالب..فيديو

 ـ  طلاب التعليم الفنى لهم ثلاث فرص وليست فرصة واحدة

ـ مدرسة الضبعة ستعد أول مدرسة تعليم فنى للطاقة النووية السلمية فى مصر وفى العالم العربى

علاء عبد الجليل

أكد الدكتورأحمد الجيوشى نائب وزير التربية و التعليم للتعليم الفنى خلال لقائه فى برنامج “من ديوان الوزارة” الذى يذاع على القناة الرسمية لوزارة التربية والتعليم أنه فى سنوات المقبلة سيصبح التعليم الفنى الاختيارالأول للطالب.

أوضح الجيوشى أن وصف التعليم الفنى فى مصر بسئ السمعة غير صحيح، وأن تغييرنظرة المجتمع للتعليم الفنى هى مسئولية تقع على عاتق الجميع من وزارة، ومجتمع، وإعلام. مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بالعديد من الخطوات الناجحة فى مجال التعليم الفنى على سبيل المثال لا الحصرتم تطبيق التجربة اليابانية فى التعليم الفنى، كما أنه تم تطبيق برنامج المعلمون أولًا، ولنجاح التطبيق لابد من تدريب 100 ألف مدرس على هذه الآلية الجديدة.

وفى نفس السياق، قال الجيوشى: إن مدرسة الضبعة ستعد أول مدرسة تعليم فنى للطاقة النووية السلمية فى مصر وفى العالم العربى، وإن معايير اختيار الطلاب لن تقل عن طلاب الكلية الحربية؛ ليحصل الخريج على فرصة عمل فى محطة الضبعة النووية.

    كما أشار الجيوشى إلى أنه تمت الموافقة على أحقية طلاب مدرسة تكنولوجيا المعلومات فى الشروق والإسماعلية بالتقدم بالمعادلة حتى يتم إلتحاقهم بكليات الحاسبات والمعلومات، بالإضافة إلى أنه سوف يتم إنشاء الجامعة التكنولوجية أو التعليم الفنى العالى الذى يستوعب نسبة أكبر من طلاب التعليم الفنى، وبذلك تنتهى فكرة نسبة (10 % ) فى تنسيق الجامعات، مما يتيح لطالب التعليم الفنى ثلاث فرص وهى: العمل فى مهنة، أو استكمال التعليم الجامعى الحكومى ، أوالالتحاق بالجامعة التكنولوجية.

عن علاء عبد الجليل

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: