[sg_popup id=1]
الرئيسية \ عاجل \ شريف مليكه يختتم زيارته لمصر بعد إجراء جراحات بالمجان بمستشفي سموحة الجامعي

شريف مليكه يختتم زيارته لمصر بعد إجراء جراحات بالمجان بمستشفي سموحة الجامعي

كتبت : إسراء ثروت 

صرح الدكتور شريف مليكه أستاذ علاج الآلام بجامعة جون هوبكنز الأمريكية، ان وجودي فى مصر لعمل الجراحات المجانية واجب وطني ، وسعيد بخدمة بلدي والحالات التي تمت مناظرتها ، مشيرا إلى أن المبادرة التى أطلقتها مؤسسة اسمعونا هي مبادرة فريدة من نوعها .

وتوجه الخبير العالمي شريف مليكه بالشكر لمؤسسة اسمعونا خلال المؤتمر الصحفي الذى عُقد اليوم بمستشفي سموحة الجامعي بالإسكندرية علي تنسيق الزيارة وإظهار مبادرة وقتك لبلدك بشكل لائق، وإتاحت الفرصة للأطباء للتواصل والنقاش حول كل ما هو جديد في عالم الطب ، وخاصة فى علاج الآلام سواء في التشخيص أو تكنيك الجراحات .

وأوضحت الدكتورة رنا زيدان عضو مجلس أمناء اسمعونا أن مبادرة وقتك لبلدك فكر جديد للعمل التنموي أطلقته مؤسسة اسمعونا، وتهدف لدعوة كل العلماء المصريين في الخارج لزيارة مصر واستقطاع جزء من وقتهم لصالح مصر، حيث يتم إجراء الكشف الطبي وإجراء العمليات الجراحية للحالات غير القادرة بالمستشفيات الجامعية على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية.

وفي هذا السياق قال الدكتور أيمن نصير مدير مستشفي سموحة الجامعي أن وجود الخبير العالمي شريف مليكه في مصر لإجراء جراحات بالمجان هو قيمة كبيرة لمجال الطب ، مشيرا إلي ان الزيارة نجحت في دعم المرضي وعلاجهم.

 من جانبها قالت الدكتورة ياسمين رجب طبيب تخدير وعناية مركزة جراحية وعلاج الألم  انه تم عمل عيادة تحضيرية لمساعدة الخبير العالمي شريف مليكه في اختيار الحالات ، وانه تم استقبال 200 حالة ، واختيار 35 حالة وفقا للأصعب ، وتم عمل 21 حالة حقن خلال 3 أيام ، بالإضافة إلي باقي الحالات التي تم الكشف عليها، وعلاجها .

 

يُذكر أن اسمعونا استقدمت الشهر الماضي الدكتور نادر حنا بروفيسور جراحة أورام الجهاز الهضمي بجامعة ميريلاند، والمصنف ضمن أفضل 10 أطباء بالولايات المتحدة؛ وتم إجراء عمليات جراحية لغير القادرين بمستشفى سوهاج التعليمي ضمن مبادرة وقتك لبلدك.

عن إسراء ثروت

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: