[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ قنا \ محافظ قنا: تكوين لجنة تنفيذية لمكافحة الفساد داخل القطاعات

محافظ قنا: تكوين لجنة تنفيذية لمكافحة الفساد داخل القطاعات

كتبت: سارة إسماعيل

قال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إن المحافظة انتهت من تكوين لجنة تنفيذية لمكافحة الفساد داخل قطاعات المحافظة، للكشف عن الفاسدين ومواجهتهم لتطهير المحليات، وتحقيق تكافؤ الفرص.

وأكد “الهجان” وجود استراتيجية واضحة للمحافظة لمواجهة عناصر الفساد، كاشفًا عن وجود عناصر فساد بين العاملين بقطاعات الإدارة المحلية بالمحافظة.

وأوضح “الهجان” ضرورة إنشاء نيابة إدارية مختصة بالتحقيق الفوري لمن يخطأ بالمجالس المحلية والمحليات، لمواجهتهم، والتحقيق معهم فور ارتكابهم أعمال فساد يعاقب عليها القانون.

وأشار إلى أنه ينظم الكثير من الزيارات المفاجئة، والجولات المتكررة داخل قطاعات التنمية المحلية بالمحافظة، منوهًا محاسبة أي مقصر أو متراخي، أو فاسد داخل قطاع المحافظة.

وكشف “الهجان” أنه تم تطبيق نظام البصمة الإلكترونية للعاملين بقطاعات التنمية المحلية بالمحافظة، لزيادة فرض الرقابة، وإلزامهم بساعات العمل الرسمية وتحويل المهمل إلى التحقيق الفوري.

وأضاف أن المحافظة فعلت كافة الأجهزة الرقابية داخل قطاعات التنمية المحلية، لمنع أي شبهة فساد، ومعاقبة من يثبت اهماله أو تورطه في أي خلل.

واستطرد أن المحافظة لن تتستر على أي فاسد أو أي عنصر متواطئ، مشددا ضرورة انتهاء عصر الظلام والفساد، تمهيدا لإعلان المحليات بلا فساد نهائي، حرصا على مصلحة المواطنين.

وبين أن المحافظة تنظم الكثير من الندوات التثقيفية والمؤتمرات التوعوية، لزيادة وعي العاملين بالمحليات بخطورة الفساد، والتنبيه عليهم بالعزل أو الاستغناء عنهم وإقالتهم من منصبهم إذا ثبت فسادهم.

عن سارة إسماعيل

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: