[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ جنوب سيناء \ فرقة كييف كلاسيك السيمفوني الأوكراني تقيم حفلا موسيقيا بشرم الشيخ

فرقة كييف كلاسيك السيمفوني الأوكراني تقيم حفلا موسيقيا بشرم الشيخ

رانيا كمال – جنوب سيناء 

فى الذكرى الـ25 لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بين مصر و أوكرانيا أقامت فرقة  ” كييف كلاسيك” السيمفوني بمدينة شرم الشيخ ، حفلا  فنياً يجمع بين الموسيقى الكلاسيكية الغربية والمقامات الشرقية ، بقيادة المايسترو ” هارمن ماكارينكو ” ، و الذي منحته منظمة اليونيسكو لقب فنان السلام ، وعزف الاوركسترا لحن أغنيتي “أنا في انتظارك” لزكريا أحمد، و”حيرت قلبي” لرياض السنباطي تحية إلى مصر وشعبها ، بالإضافة إلى مزيج من الموسيقى المصرية والأوكرانية مع نخبة من المؤلفات العالمية لكل من موتسارت، جلوك، باخ، فيفالدي، بيترسون، بياتسولا، ليهار وأندرسون.

حضر الحفل هينادى لاتى سفير أوكرانيا لدى جمهورية مصر العربية ، والقنصل الأوكرانى ماكسيم دوبشاك ، واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ نائبا عن محافظ جنوب سيناء ، و عدد من الجالية الأوكرانية المقيمة بالمدينة .

والجدير بالذكر أن فرقة كييف كلاسيك سوف تقيم حفلا موسيقيا بدار الأوبرا المصرية الخميس المقبل 28 سبتمبر بمشاركة الدكتورة إيناس عبدالدايم كضيف شرف.

يذكر أن أوركسترا كييف السيمفوني أحد أشهر فرق أوكسترا العاصمة الأوكرانية، قدم مجموعة من العروض الناجحة بمختلف دول العالم منها فرنسا، بلجيكا، إيطاليا، التشيك وغيرها إلى جانب العديد من الاحتفالات بمختلف المناسبات الأوكرانية ويضم ريبرتواره نخبة من المؤلفات العالمية الشهيرة.

عن رانيا كمال

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: