[sg_popup id=1]
الرئيسية \ تكنولوجيا \ رسميـا ً .. مايكروسوفت تعلن نهاية نظام تشغيل «وينـدوز فـون»

رسميـا ً .. مايكروسوفت تعلن نهاية نظام تشغيل «وينـدوز فـون»

كتب | محمود الطيب 

قررت شركة مايكروسوفت الاستسلام في سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، إذ أعلنت أن نظام ويندوز فون لن يحصل بعد الآن على أي مزايـا جديدة ولن تطلق أي هواتف جديدة تعمل به.

 

جاء ذلك على لسان جو بلفور نائب رئيس الشركة لشؤون ويندوز 10  في تغريدة له عبر موقع التواصل الإجتماعى تويتر أعلن فيها رسميـاً أن مايكروسوفت لن تقوم بإضافة مزايـا جديدة لنظام ويندوز فون وسوف تركز في المرحلة على دعم المنصة بإصلاحات الثغرات والتحديثات الأمنية فقط.


أما عن سبب قرار “الاستسلام” فقد أكد بلفور إن قلة عدد المستخدمين أحبط المطورين في بناء تطبيق وتحديثات جديدة للنظام، مع أنها بذلت الكثير من الحوافز لهم، بما في ذلك المادية منها وتقديم الخبرات البرمجية المطلوبة لجلب تطبيقاتهم على نظامي أندرويد وآي أو إس إلى ويندوز فون.

جدير بالذكر أن قرار مايكروسوفت ليس مفاجئًا إذ إنها خلال الآونة الأخيرة أهملت الحديث عن سوق الهواتف الذكية حتى أن رئيسها التنفيذي ساتيا ناديلا تحول من الحديث عن الاستراتيجية التي تبناها منذ توليه منصبه وهي “المحمول أولًا” إلى “السحابة أولًا” إلى ما يصفه بالخدمات السحابية الذكية.


إضافة إلى ذلك فقد كشف مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس حديثًا أنه استغنى عن هاتف ويندوز خاصته لصالح هاتف آخر لم يسمه يعمل بنظام التشغيل أندرويد، وكذلك الأمر بالنسبة لجو بلفور نفسه.

 

عن محمود الطيب

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: