[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ الوادى الجديد \ انطلاق ماراثون المشاجرات أمام المدارس الفنية بواحة الداخلة

انطلاق ماراثون المشاجرات أمام المدارس الفنية بواحة الداخلة

الوادي الجديد – احمدالسيد

في الوقت الذي نسمع فيه قصصا عن المشاجرات أمام المدارس ، تشهدت مدارس التعليم الفني بواحة الداخلة ازديادا في حالات العنف والمشاجرات بين طلاب المدارس ، و يواجه طلاب وطالبات الثانوية الفنية التجارية والزراعية وسط مدينة موط ، العديد من المشكلات التي تواجههم منذ الأيام الأولي للدراسة ، والتي تتعلق بمستوي الأمن بمحيط مدارسهم خاصة الفتيات اللاتي يعانين من المضايقات من جانب الشباب عقب خروجهم من أبواب المدرسة.

 

خطر يومي تتعرض له الطالبات بسبب المضايقات التي يتعرضن لها من الشباب ، هذا إلي جانب حالة التكدس المروري في مواعيد الانصراف من المدرسة عقب انتهاء الفترة الاولي ومع بداية الفترة الثانية .

 

تربويين : الطلاب يلجأون إلى العنف من أجل إثبات ذاتهم

أوضح عدد من التربويين أن بعض الطلاب يلجأون إلى العنف ، كوسيلة للهروب من واقعهم الأسري والاجتماعي الصعب من ناحية ، ومن ناحية أخرى من أجل إثبات ذاتهم وإعطاء أنفسهم هوية ذاتية مميزة عن الآخرين .

 

أوليا أمور بعض الطلاب: أين دور المؤسسات التربوية في مواجهة هذه الظاهرة

يؤكد عدد من أولياء الامور أنه أمام هذه الظاهرة لابد من أن يكون هناك تحرك سريع ومدروس من قبل إدارة المدرسة والمؤسسات التربوية بالداخلة بالتعاون مع الأهل لوضع حلول جذرية للمشكلة والقضاء عليها قبل استفحالها ووصولها إلى مرحلة لا تجدي معها أي معالجات .

 

إنشاء نقطة أمنية محيط المدارس الفنية

وطالب عدد من أولياء أمور  الطالبات  ، مأمور قسم شرطة الداخلة ، بضرورة إنشاء نقطة أمنية محيط المدارس الفنية ، وذلك تفاديًا لوقوع أية مشاجرات أو مضايقات للطلاب والطالبات.

 

عن أحمد السيد

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: