[sg_popup id=1]
الرئيسية \ تكنولوجيا \ بعد الإعلان عن إطلاقه رسمياً .. تعرف على أبرز مميزات تحديث مايكروسوفت الجديد (Creators Update)

بعد الإعلان عن إطلاقه رسمياً .. تعرف على أبرز مميزات تحديث مايكروسوفت الجديد (Creators Update)

كتب | محمود الطيب

بدأت شركة مايكروسوفت طرح تحديث ويندوز 10 Fall Creators لكن قد يستغرق الأمر عدة أسابيع ليصل إلى كل أجهزة ويندوز 10 الموجودة. وعادةً ما تقوم مايكروسوفت بطرح التحديثات على مراحل.

ستتيح النسخة الجديدة من التحديث إضافة حماية أفضل ضد البرمجيات الخبيثة Ransomware، كما تعرض ميزة OneDrive Files On Demand الملفات المخزنة على الخدمة السحابية بدون تحميلها أولًا بالإضافة لعدد من التحسينات الأخرى في هذا الإصدار.

يدعم تحديث ويندوز 10 الجديد نظارات الواقع الافتراضي الجديدة التي كشفت عنها مايكروسوفت في وقت سابق من العام الماضي 2016، وهي نظارات الـ “VR” من شركات أسوس وإيسر ولينوفو وديل وإتش بي والتي سيبدأ سعرها من 300 دولار أمريكي.

مايكروسوفت تكشف عن نظارات VR متوافقة مع ويندوز 10

تطبيق الصور الجديد يسمح للمستخدم بإضافة فلاتر، نصوص ومؤثرات ثلاثية الأبعاد للصور والفيديوهات وأيضًا إمكانية إضافة روابط رقمية، مقاطع موسيقية ومميزات أخرى.

كما يتيح التحديث الجديد للمستخدم إنشاء صور ثلاثية الأبعاد بسهولة ومشاركتها من خلال عدة طرق من بينها قلم مايكروسوفت الرقمي Surface Pen، وترغب مايكروسوفت في أن تتيح إمكانية إنشاء محتوى ثلاثي الأبعاد لكل المستخدمين مع إمكانية مشاركته على الشبكات الاجتماعية.

برنامج Paint 3D في تحديث ويندوز 10 الجديد Creators Update

وسيوفر تطبيق الخرائط في تحديث Creators Update الجديد ميزة صغيرة هامة وهي إمكانية الرسم على الخريطة والحصول على المسافة الحقيقية.

كما يقدم للمستخدم تطبيقاً جديداً باسم My People وهو التطبيق الذي يتيح للمستخدم التواصل بسهولة مع أكثر الأشخاص اللذين يتواصل معهم سواء عبر البريد الإلكتروني أو سكايب أو التطبيقات الاجتماعية الأخرى وذلك من خلال شريط المهام في ويندوز.
وستظهر شاشة منبثقة عندما تصل رسالة جديدة يمكن للمستخدم الرد عليها مباشرة، وعند إرسال إيموجي سيظهر مباشرة على سطح المكتب.

تطبيق اجتماعي جديد باسم My People

ويمكن التحديث للمساعد “كورتانا” إغلاق الحاسب أو إعادة تشغيله، ويدعم المتصفح Edge الكتب الإلكترونية وملاحظات PDF ويمكن تثبيت المواقع لشريط المهام في ويندوز بالإضافة لوجود وضع شاشة كاملة.

كما حصل متصفح مايكروسوفت Edge على عدد من المزايا الجديدة في تحديث Creators Update تشمل خيار لإمكانية تثبيت أكثر من صفحة في قائمة جانبية، بالإضافة إلى وضع خاص لقراءة الكتب الإلكترونية التي يمكن شرائها من متجر ويندوز، إلى جانب إمكانية جلب المفضلة من متصفح آخر عند الانتقال إلى Edge وإمكانية فتح نافذة جديدة مباشرة من خلال أيقونة التطبيق في شريط المهام.


وعلى غرار أنظمة ماك وiOS وأندرويد، تقدم مايكروسوفت في التحديث الجديد لنظام التشغيل ويندوز 10 ميزة الوضع الليلي وهي الميزة التي تقلل من انبعاثات الضوء الأزرق من الشاشة أثناء الليل لتجنب الأرق.

ويقدم تحديث الجديد لمستخدمي ويندوز 10 للمستخدمين العديد من المزايا الأخرى والتي تشمل إعدادات خصوصية أسهل وتحسينات على كل التطبيقات المدمجة بما في ذلك تطبيقات الموسيقى والصور والخرائط والمتجر.

وبدأت مايكروسوفت من 11 أبريل 2017 في إرسال تحديث Creators Update الجديد لمستخدمي ويندوز 10 على مراحل، ويمكن للمستخدم تحديث ويندوز 10 يدويا من خلال الرابط التالي كما يمكنه تحميل نسخة كاملة من الإصدار الجديد على قرص صلب (هـارد ديسك) أو فلاش ميموري ثم تثبيتها على جهاز آخر.

إذا كنت ترغب في الحصول على التحديث الآن يمكنك التحقق من تحديثات الويندوز على جهازك أو الدخول على موقع ويندوز 10 والضغط على زر “التحديث الآن” ليقوم الموقع بإرشادك خلال الخطوات؛ أو يمكنك تحميل صورة ملفات ISO من النسخة النهائية من التحديث.

 

 

عن محمود الطيب

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: