[sg_popup id=1]
الرئيسية \ المرأة \ فريدة النقاش : المجال الصحفى والسياسى انفتح أمام المرأة المصرية عقب ثورة يونيو

فريدة النقاش : المجال الصحفى والسياسى انفتح أمام المرأة المصرية عقب ثورة يونيو

كتبت : إسراء ثروت 

أقام المجلس الأعلى للثقافة تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع، بالتعاون مع الاتحاد النوعى لنساء مصر، ندوة تحت عنوان “النساء فى صحافة عام المرأة”، صباح اليوم، بقاعة المؤتمرات بالمجلس.
وقد دارت فعاليات الندوة حول صورة المرأة فى صحافة عام 2017، وأهم القضايا النسوية التى تم طرحها فى الصحف.

كما تناولت هدى بدران، رئيس الاتحاد النوعى لنساء مصر، فى بداية الندوة أهم القضايا الملحة لأوضاع المرأة المصرية فى المجتمع .
و تحدثت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، عن المكون الثقافى والحضارى والإنسانى الذى يؤكد على أهمية دور المرأة، قائلة : إننا نمتلك ميراث عشرات السنوات من التخلف، وهذا يستدعى أن تتكاتف كل أجهزة الدولة لتصنع تغيرات أكبر وأعمق من أجل المرأة صانعة الحياة.
وأشارت الكاتبة فريدة النقاش، إلى التغير الذى حدث خلال الـ 500 عاما وخصوصا بعد ثورة يونيو، وقالت إن من يتابع المنابر الصحفية من صحف ومجلات نسائية يستطيع أن يلاحظ هذا التغير، فالمرأة لعبت دورا هاما، وأهم ما يلفت النظر هو انفتاح المجال الصحفى والسياسى أمام المرأة على نطاق واسع.

موضحة  أن الصحف ظلت تضع النساء والأطفال فى ملف واحد باعتبار المرأة مسئولة وحدها عن الأطفال رغم أن كل الدراسات تؤكد على اشتراك الرجال والنساء فى تربية الأطفال يجعل الحالة النفسية للأبناء أفضل.
وأكدت الكاتبة فريدة النقاش، على ضرورة نزول المرأة للعمل والحياة العامة، لأن المرأة عندما تظل فى البيت تتسع المسافة بينها وبين زوجها.

عن إسراء ثروت

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: