[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ الوادى الجديد \ إقامة مدينة للحرفين بالداخلة على مساحة 48 فداناً بالوادى الجديد

إقامة مدينة للحرفين بالداخلة على مساحة 48 فداناً بالوادى الجديد

الوادي الجديد – احمدالسيد

أوضح مدير عام المشروعات بهيئة الأوقاف المصرية المهندس علاء عبدالمنعم ، أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ، ومحافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط ، اتفقا على إقامة مدينة للحرفين بمدينة الداخلة على مساحة 48 فدانا تنشاها هيئة الأوقاف المصرية ، وذلك في إطار المشروعات التنموية والاقتصادية والاجتماعية التي تقيمها الهيئة بمختلف محافظات الجمهورية.

وفي هذا الإطار ، قال مدير عام المشروعات بهيئة الأوقاف أن محافظة الوادي الجديد ستخصص الأرض اللازمة ، لإقامة تلك المدينة الحرفية وهي الأولى من نوعها بالمحافظة، فيما ستقترح إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة الاشتراطات اللازمة لإقامة تلك المدينة والحرف والأنشطة الاقتصادية التي تلبي احتياجات المواطنين والورش المقترحة ومساحتها والاشتراطات البنائية لإقامة تلك المدينة الصناعية.

وأضاف المهندس علاء ، أنه تم الاتفاق بين وزير الأوقاف ومحافظ الوادي الجديد على توقيع بروتوكول مشترك بشأن تشغيل تلك المدينة والتي ستشمل أيضا سكنا إداريا وتتولى هيئة الأوقاف إقامة المدينة وطرح منشأتها بالمزاد العلني.

وأشار إلى أن تلك المدينة الحرفية تأتي ضمن مشروعات هيئة الأوقاف بالوادي الجديد ومنها مول البستان التجاري الإداري الذي افتتحه وزير الأوقاف ومحافظ الوادي الجديد قبل عشرة أيام على مساحة 670 مترا بتكلفة 6 ملايين جنيه ويتضمن سكنا إداريا ومحلات تجارية نصف تشطيب على مساحات من 110 إلى 130 مترا للوحدة، إضافة إلى مشروعات سكن اجتماعي ومتميز واقتصادي في مدينتي الداخلة والخارجة.

ونوه بأن خطة هيئة الأوقاف بالشراكة مع المستثمرين تهدف إلى إقامة مشروعات تنمية وسكنية سواء على الأراضي المملوكة للهيئة أو للمحافظات في إطار الدور المجتمعي للهيئة.

عن أحمد السيد

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: