[sg_popup id=1]
الرئيسية \ عالم \ ظهور أيدي عملاقة يحملها الطفل الهندي “كليم”
ظهور أيدي عملاقة يحملها الطفل الهندي "كليم"

ظهور أيدي عملاقة يحملها الطفل الهندي “كليم”

أسيوط – محمد البرغوتي

ظهرت حالة غريبة في ضواحى الهند ، مما أثار تعجب الكثير  المواطنين ، إثر نمو  ايدى طفل بصفة مستمرة بمراحل عمره الذى لم يتجاوز الثامنة بسبب اصابته بمرض جيني يدعى “ماكروداكتيلي”، جعل يديه تنمو بشكل كبير جدا مقارنة مع باقي أعضاء جسده، حتى وصل الأمر ليديه أن أصبحت تزن حوالي 8 كيلوجرامات، حتى الآن فقط، وهو الحجم المرشح للزيادة إن لم يحدث تدخل طبي.

ومع مرور الوقت، ومع استمرار نمو تلك الأيدي العملاقة، أصبحت الأمور العادية للطفل، غاية في الصعوبة، حيث صار تناول الطعام، وارتداء الملابس، والاستحمام، بمثابة تحدي بالنسبة له، حتى ظهر شعاع الأمل أخيرا. فمع تناقل القصة بين أهالي قريته الصغيرة والقرى المجاورة، وصلت تلك الرواية عجيبة الأحداث إلى مسامع وسائل الإعلام المحلية في الهند، وهو ما نتج عنه عرض الطفل على الطبيب الهندي الشهير “رجاء ساباباثي”، رائد جراحات اليد في جنوب الهند.

وفي الوقت الذي كان يعاني والدي كليم من قمة الإحباط وفقدان الأمل في علاج طفلهما الصغير، ولد الأمل من جديد بعد موافقة الطبيب المعروف على علاج طفلهم من خلال سلسلة من العمليات الجراحية، تجرى له الواحدة تلو الأخرى.

كما انتقل كليم من قريته الصغيرة إلى مستشفى كبير في ولاية تاميل نادو الهندية، حيث استقر هناك على بعد آلاف الأميال من قريته، من أجل التعرض لعدد من العمليات الجراحية على أيدي مجموعة من الخبراء الأطباء، وهم الذين أكدوا أنهم لم يروا من قبل حالة طبية مثل حالة كليم، آملين في القيام بدورهم دون تعرض أنسجة يدي كليم العصبية لأي ضرر.

صورة للطفل الهندى ذو الأيدى العملاقة

صورة للطفل الهندى ذو الأيدى العملاقة

عن محمد البرغوتى

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: