[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ الفيوم \ الإعلامي الرياضي “إبراهيم فايق” في ندوة بجامعة الفيوم

الإعلامي الرياضي “إبراهيم فايق” في ندوة بجامعة الفيوم

كتبت : إسراء ثروت 

استضافت أمس جامعة الفيوم الإعلامي إبراهيم فايق مقدم برنامج الحريف بقناة دي أم سي، وذلك بندوة بعنوان دور الإعلام الرياضي في نبذ التعصب وعودة الجماهير للملاعب “.

كما جاء ذلك برعاية أستاذ دكتور خالد حمزة رئيس الجامعة وبحضور أستاذ دكتور محمد عبد الوهاب نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب، وأستاذ دكتور  أشرف عبد الحفيظ  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة، ودكتور مصطفى ثابت مستشار رئيس الجامعة لشؤون العلاقات العامة والإعلام. وعدد من طلاب جامعة الفيوم بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

وقال أستاذ دكتور محمد عبد الوهاب، أن إدارة الجامعة وكافة القطاعات تعمل جاهدة على تنظيم مثل هذه الندوات التوعوية للطلاب من أجل بناء فكرهم وووضعهم على الطريق الصحيح في التفكير في شتى الجوانب.

و أضاف أستاذ دكتور أشرف عبد الحفيظ، أن موضوع الندوة عن نبذ التعصب هامة وبصفة خاصة فى الملاعب وفي المجال الرياضي ومساعدة الطلاب وتوجيههم نحو احترام الرأي والرأي الآخر هام جدا فى هذه الفترة الراهنة.

وأوضح دكتور مصطفى ثابت أن هذه الندوة ضمن حلقات الموسم الثقافي للمركز الإعلامي بجامعة الفيوم والتي تعد أولى فعالياته . ومن المقرر أن يستضيف المركز الإعلامي بموسمه الثقافي مجموعة من النجوم والمشاهير والشخصيات العامة وأصحاب التجارب الناجحة، إلى جانب مجموعة من كتاب الرأي والإعلاميين المتميزين في مجالات مختلفة.

و أعلن الإعلامي إبراهيم فايق ان زيارة جامعة الفيوم هي الأولى للجامعات المصرية وأول فرص للتحدث مع الشباب بصورة مباشرة. وأكد أنه هناك صور مختلفة لأوجه التعصب الرياضي منها ما قد يسبب الازمات. وأضاف أن تغير الأجواء المحيطة المرتبطة بالإعلام الرياضي سواء المرئي أو المقروء ومواقع التواصل الإجتماعي عن الماضي أدى إلى نسبة من الفساد في العروبة نتيجة للتعصب.

 وأكد فايق على دور مصر الريادي في الوطن العربي وتصدر المشهد في كافة المجالات وأن الشباب هم قاطرة التنمية والنهضة المنشودة.

وأوضح أيضاً أن هناك إشكالية فى الإعلام الرياضي في الفترات السابقة بسبب التعصب، وأكد على ضرورة التحدث باسم الرأي العام ووجود الحيادية والرأي الصارم في كافة القضايا.

عن إسراء ثروت

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: