[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ أسيوط \ ” نقابة المهندسين” تكرم رئيس جامعة أسيوط السابع ومحافظها الأسبق

” نقابة المهندسين” تكرم رئيس جامعة أسيوط السابع ومحافظها الأسبق

كتبت : إسراء ثروت 

قامت نقابة المهندسين الفرعية بمحافظة أسيوط، برئاسة المهندس عبد الحكيم عليان، اليوم، الدكتور محمد رجائي الطحلاوي، رئيس جامعة أسيوط الأسبق، ومحافظ أسيوط خلال الفترة من 1996 حتى 1999، وقدم نقيب المهندسين ومجلس الإدارة له درع النقابة الفرعية بأسيوط.

كما شارك في التكريم المهندس الهيثم عبد الحميد أمين عام النقابة، والمهندس سعيد ثابت، عضو مجلس إدارة النقابة، والمهندس عبد الحكيم عبد الله وكيل وزارة الإسكان بأسيوط، والمهندس عبد العاطي فتح الله أحمد، أمين اللجنة المالية، وغيرهم .

كما أكد عليان على أن الدكتور الطحلاوي هوأحد أبرز أساتذة الهندسة في مصر، وعلى أن تكريمه هو واجب لابد من أدائه، بعد رحلة عطاء مليئة بالإنجازات.

ساهم في وضع أسيوط على خريطة الاستثمار بعد سنوات من العنف كما ساهم في المعركة ضد الإرهاب بأسيوط حتى القضاء عليه، وأصبحت معركته بعد ذلك هي التنمية ومحاربة التلوث.

كما شهد حفل التكريم مجموعة من أساتذة كلية الهندسة منهم الدكتور جمال يحيي بغدادي الأستاذ بقسم هندسة التعدين والفلزات بجامعة أسيوط، والدكتور زكريا عبد الله هيميمي أستاذ الجيولوجيا بجامعة بنها وأمين اللجنة الوطنية للعلوم الجيولوجية.

جدير بالذكر  أن “الطحلاوي” يعمل كأستاذًا متفرغًا بكلية الهندسة، وهو الرئيس السابع لجامعة أسيوط خلفًا للدكتور عبد الرازق حسن، حيث عين رئيسا لجامعة أسيوط من 1 أغسطس 1991 إلى 16 يناير 1996، وفي يناير من العام نفسه ، كما عين محافظاً لأسيوط لمدة ثلاث سنوات، و حصل على العديد من الجوائز والميداليات الأخرى منها الميدالية التقديرية الذهبية من نقابة المهندسين عام 1986.

عن إسراء ثروت

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: