[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ جنوب سيناء \ إنطلاق المؤتم الثانى والعشرون لصناعة الأسمنت بشرم الشيخ

إنطلاق المؤتم الثانى والعشرون لصناعة الأسمنت بشرم الشيخ

رانيا كمال – جنوب سيناء 

انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي الثاني والعشرون لصناعة الأسمنت بشرم الشيخ  والمقام فى الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجارى.

بحضور أحمد الروسان أمين عام الاتحاد المصرى للأسمنت ومواد البناء، والدكتور حسن راتب،  نائب رئيس الاتحاد العربي للإسمنت، ووليد العربى،  ممثل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية،  واللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء  نائبا عن اللواء خالد فودة، محافظ بالإضافه لعدد من ممثلى شركات الاسمنت بالدول العربية والاجنبية.

وبمشاركة أكبر المنتجين والصناع والمهتمين بهذه الصناعة الحاكمة في حركة البناء، و
العديد من الدول العربية و الأوربية أبرزهم ( مصر ، المغرب ، السعودية ، ألمانيا،  اسبانيا، إيطاليا،  أمريكا،  النمسا ، سويسرا ) .

ويُعدُّ المؤتمر العربي العالمي الثاني والعشرين للأسمنت من أهم وأضخم المؤتمرات العالمية في مجال صناعة الأسمنت ومواد البناء، وقد تم الإعداد له بحيث تستمر جلساته لمدة ثلاثة أيام، تنعقد خلالها ثماني جلسات، يتحدث فيها (63) خبيرًا ومستشارًا عالميًا في مجال صناعة الأسمنت، ومعظمهم من دول أوروبية، ويبلغ عدد المشاركين في المؤتمر أكثر من ثمانمائة من الشركات ومؤسسات الأسمنت وممثلي الجامعات والمعاهد وبيوت الخبرة الأجنبية العاملة في مجال صناعة الأسمنت ومستلزمات الإنتاج.

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر يعقد كل سبتمبر في إحدى الدول العربية، وتم اختيار مصر لتكون مقرًا لانعقاد هذا المؤتمر، ويُقام تحت مظلة الاتحاد العربي للأسمنت ومواد البناء، بمشاركة خبراء عالميين ومختصين بارزين من العديد من الدول الأوروبية والعربية ومناقشة العديد من المحاور وأوراق العمل ومنها توفير الطاقة في صناعة الأسمنت، اختبارات الوقود البديل وإجراءات الاستدامة في عمليات تصنيع الأسمنت والمواد الخام البديلة وتكنولوجيا الطواحين، وصناعات مواد البناء المكملة للمنشآت الخرسانية مثل صناعة الطوب الحراري المقاوم ومواد البناء المقاومة للقلويات ، ويتم خلال المؤتمر عقد الجمعية العمومية للاتحاد العربي للأسمنت وكذلك مجلس إدارة الاتحاد.

وأقيم على هامش المؤتمر الدولى الثانى والعشرون لصناعة الأسمنت، معرض يضم العديد من الشركات المتخصصة على مستوى العالم فى مواد البناء .

وقال الدكتور حسن راتب نائب رئيس الاتحاد العربي لصناعة الأسمنت، إن المؤتمر له أهمية خاصة هذا العام من حيث إقامته فى مصر ولاسيما فى مدينة السلام شرم الشيخ ويحمل رمز البناء والتعمير فى عالم يسوده الاستقرار والسلام.

واشار لإستضافة مدينة شرم الشيخ مؤخرًا منتدى الشباب العالمى مضيفا أن إقامة المؤتمر فى إطار دعم صناعة الاسمنت فى مصر والدول العربية والتعرف على أهم المعوقات خلال الفترة الحالية.

وأكد راتب أن هناك مفاهيم خاطئة عن صناعة الأسمنت وأنها مطرودة من أوروبا ولكن الحقيقة أن صناعة الأسمنت بمصر جاذبة وليست طاردة، والحقيقة أن هذه الصناعة قاطرة للتنمية ونحن فى حاجة إلى حركة البناء والتنمية الحقيقية.

وأوضح  أن صناعة الأسمنت شهدت فى الفترة الأخيرة تطور كبير ولكن الظروف الاقتصادية كانت عائقا أمام بعض الدول، مما أدى إلى عدم القبول على هذا المنتج وتراجع فى بعض الأسواق الاستهلاكية للدول العربية.

وقال وليد العربي ممثل الجامعة العربية فى المؤتمر: اتقدم بالشكر لوزير الخارجية أحمد أبو الغيط وطارق قابيل وزير الصناعة، والقائمين على تنظيم المؤتمر، الذي يعكس حرص الاتحاد على المستجدات فى هذه الصناعة بالتعاون الجيد بين الاتحاد والتنسيق بين الدول العربية، مما أدى إلى الاكتفاء الذاتى من هذه السلعة الضرورية.

وفي كلمة سكرتير عام جنوب سيناء  رحب اللواء محمود عيسى، نيابة عن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء بالحضور والمشاركين فى المؤتمر، مؤكدًا أن هذا المؤتمر هو الأول بعد نجاح منتدى شباب العالم، وأن مدينة شرم الشيخ دائما تحظى بالمؤتمرات العالمية والهامة.
ونقل عيسى تحيات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واعتذر لتواجده خارج البلاد.

عن رانيا كمال

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: