[sg_popup id=1]
الرئيسية \ تكنولوجيا \ بالصور .. تعرف على أفضل برامج الويندوز لعام 2017
أفضل تطبيقات الويندوز لعام 2017

بالصور .. تعرف على أفضل برامج الويندوز لعام 2017

كتب | محمود الطيب

مع اقتراب نهاية عـام 2017 واقتراب بدء عـام جديد، لذا فقد قررنا أن نستعرض لكم البرامج الأفضل للويندوز لهذا العـام، وفيما يلى أهم البرامج لعام 2017 حسب تقييم خبراء ومطورى البرمجيات فى العالم :-

 

1- برنامج Gilisoft Free Video Player

برنامج Gilisoft Free Video Player هو برنامج جديد لتشغيل الوسائط ومحتوى الفيديو بجميع صيغ الفيديو المتاحة وكذلك الصوت، البرنامج بسيط وسهل الاستخدام ويعمل على جميع إصدارات ويندوز ويتميز بواجهة مُستخدم ممتعة بحيث لن تجد صعوبة فى مشاهدة الافلام والفيديوهات من خلاله، بل ويُمكنك إنشاء قائمة تشغيل وكل المتطلبات تقريباً التى يحتاجها المُستخدم سوف يعثر عليها فى هذا البرنامج، وبخلاف تشغيل الفيديو يتيح لك البرنامج تشفير الفيديو وحمايته بكلمة سر بكل سهولة.

 

2- برنامج WinExt

هو ليس مجرد برنامج للكمبيوتر، بل انه عبارة عن مجموعة ضخمة من الأدوات المفيدة التى تهدف إلى جعل جهاز الكمبيوتر منظم والتخلص من الفوضى، إذ يتضمن البرنامج أدوات مختلفة وكثيرة أحدهم لإيجاد وحذف الملفات المكررة على القرص الصلب أو لمراقبة نشاط الويندوز أو إجراء مجموعة من العمليات دفعة واحدة أو عرض الملفات التي تم فتحها مؤخرا على النظام أو تفعيل المزامنة التلقائية مع اثنين من المجلدات أو الأقراص، أو يُمكنك معرفة أحجام الملفات من الاكبر إلى الاصغر ومعرفة الملفات التى يجب ان تحذف لتوفير مساحة… وغيرها من الأدوات تستطيع الوصول إليها من خلال واجهة البرنامج السلسة والتنقل عبر القائمة الجانبية. فأعتقد أنك بحاجة لتجربة هذا البرنامج الآن.

 

3- برنامج R-Undelete Home

برنامج R-Undelete Home هو برنامج جديد ينضم إلى فئة البرامج التى تقوم باسترجاع البيانات المحذوفة على الكمبيوتر، فمن خلال استخدامك لهذا البرنامج تستطيع إسترجاع كلاً من الملفات المختلفة المحذوفة سواء صور، مستندات، مقاطع فيديو، مقاطع موسيقية وبكل الصيغ والامتدادات المتوفرة. البرنامج متاح به ميزة الفحص العميق Deep scan التى تُمكنك من إجراء فحص شامل ودقيق لكل المحتوى التى قمت بإزالته من القرص الصلب أو الفلاشة أو البطاقة التخزينية. واستخدام البرنامج ليس صعب او معقد على الإطلاق، بل كل ما تقوم به هو تحديد القرص ثم بدأ الفحص ثم تحديد الملفات التى تريد استعادتها وتحديد المكان لحفظ الملفات المحددة به.

 

4-  برنامج CleverPrint

برنامج CleverPrint هو برنامج مدفوع لكن يُمكنك تجربته لمدة 30 يوم مجاناً والاستمتاع بكافة مزاياه، فإذا وجدت أنه يستحق الشراء يُمكنك الحصول على النسخة المدفوعة مباشرةً. عموماً، البرنامج مفيد جداً للمُستخدمين الذين يرغبون في جعل خراطيش الطابعة تستمر لأطول فترة ممكنة لأنه يأتي مع عدد من الأدوات لتقليل استهلاك الحبر أثناء عملية الطباعة سواء طباعة صور أو ملف أو مستند PDF، حيث يقوم البرنامج بتحويل الصفحات إلى أبيض واسود وتقليل الأجزاء السوداء فى الصفحة وإزالة العناصر غير الضرورية من الورقة ودمج عدة صفحات لطباعتها فى ورقة واحدة، بل وتستطيع من خلاله ايضاً التعديل على الملف مثل اضافة علامة مائية أو صورة. فهو برنامج يستحق التجربة.

 

5- برنامج RansomBuster

برنامج RansomBuster الجديد والمجاني من الشركة المعروفة Trend Micro حيث يسمح بمنع وصول البرامج والبرمجيات الغير مسموح لها من الوصول إلى فولدراتك المفضلة والتي تقوم انت بتحديدها كما ويمكنك اضافة برامج للسماح لها بالتعديل علي هذه الفولدرات كما تشاء وذلك من أجل حمايتها من فيروسات الفدية Ransomware وهو يعتبر البديل الافضل لخاصية Controlled Folder Access في ويندوز 10.

 

6- برنامج WebCatalog

برنامج WebCatalog هو عبارة عن برنامج بسيط جداً يجمع لك نسخ الويب Webapps لأشهر الخدمات التى نستخدمها دائماً، واجهة البرنامج مصممة بشكل بسيط ويعرض لك التطبيقات المتاحة بشكل منظم ومرتب ففى قسم Top Apps تجد التطبيقات الشعبية فهناك تجد تطبيق ماسنجر وواتس اب وإنستجرام.. وكذلك خدمات بث الأغاني مثل Spotify..وغيرها، يمكنك تثبيت هذه التطبيقات واستخدامها من نفس البرنامج بدلاً من المتصفح. مع توفير مزايا رائعة للتنبيهات وعرض محتوى التطبيقات بشكل أسرع من المتصفح فقم بتجربته ولن تندم.

 

7-برنامج TeraCopy

برنامج TeraCopy هو برنامج مجاني يُمكنه مساعدتك في نسخ او نقل الملفات والمجلدات ذات الحجم الكبير من مكان لآخر علي الحاسوب بسرعة عالية أفضل من الطريقة العادية في الويندوز لنقل الملفات كما ويُمكن استخدامه عند نسخ عدد كبير من الملفات بين جهازين في نفس الوقت فإن العملية لن تستغرق الكثير من الوقت مع هذا البرنامج بالإضافة إلى أنه يتيح لك استئناف نقل الملفات التي توقفت لسبب ما والحفاظ على نقل الملفات حتى في حالة إذا كانت الملفات لا يمكن قراءتها لأي سبب، واستخدام البرنامج سهل فبمجرد تثبيته سيصبح هو الافتراضي لنقل ونسخ الملفات فتستطيع ان تبدأ مباشرةً باستخدامه او فتح واجهة البرنامج وهي بسيطة جداً فيُمكنك اضافة الملفات في قسم File List وتحديد الهدف Target او المكان الذي تود نقل او نسخ الملفات اليه ثم تضغط Start وستبدأ عملية النقل او النسخ فوراً.

عن محمود الطيب

محرر تقنى وأخصائى نظم معلومات وبالأخص فى مجال شبكات الإنترنت، أهوى الاطلاع كل ماهو جديد فى مجال الكمبيوتر والإنترنت، طموحى تبسيط محتوى علوم الحاسب والكمبيوتر لعقل كل مستخدم عربى ...

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: