[sg_popup id=1]
الرئيسية \ عرب \ سلطنة عُمان تستضيف أعمال ” ملتقى تبادل المطارات 2017″

سلطنة عُمان تستضيف أعمال ” ملتقى تبادل المطارات 2017″

عبد الله تمام

انطلقت صباح اليوم بمركز عمان للمعارض والمؤتمرات أعمال النسخة الحادية عشرة من “ملتقى تبادل المطارات العالمي 2017” الذي تستضيفه السلطنة ممثلة بالشركة العُمانية لإدارة المطارات وبمشاركة ما يزيد على 1500 مشارك من 48 دولة حول العالم.

ذكرت وكالة الأنباء العُمانية، أن الملتقى يعد ختام فعاليات عام كامل لخمسة مجالس إقليمية في القارات الخمس التي يجمعها مجلس المطارات العالمي تحت مظلته، وإحدى أهم الفعاليات العالمية التي تركز على صناعة إدارة المطارات حول العالم. وتأتي استضافته ضمن مساعي الشركة العمانية لإدارة المطارات لتعزيز قدرة مطارات السلطنة على خدمة مختلف القطاعات الأخرى عبر تبادل المعارف والخبرات بين مختلف الخبراء في صناعة إدارة المطارات.

ويعتبر الملتقى أول فعالية دولية بهذا المستوى يستضيفها مركز عُمان للمعارض والمؤتمرات، حيث يشارك فيه عدد كبير من المتحدثين المحليين والدوليين من ٤٨ دولة بواقع 120 متحدثا رسميا يشاركون في عدة أوراق عمل تحت محور رئيسي بعنوان “قيادة المطارات نحو تشغيل ربحي وخدمة عملاء ممتازة” كما سيشمل عددا من حلقات العمل والجلسات النقاشية التي ستركز على أربعة محاور فرعية، الأول بعنوان “الأمن وإدارة الأزمات”.

أما المحور الثاني فيناقش “تشغيل وعمليات المطار” والمحور الثالث سيكون بعنوان “الابتكار الرقمي والبيانات الضخمة”، أما المحور الأخير فيحمل عنوان “تطوير المطار”.

واكد أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني، الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية لإدارة المطارات أن استضافة ملتقى تبادل الخبرات 2017 يعتبر خطوة جديدة في إطار تطبيق استراتيجية الشركة 2020 التي ترفع شعار “تنمية البوابات المؤدية للجمال والفرص” تهدف إلى تطوير أداء مطارات السلطنة ورفع قدرتها الاستيعابية لخدمة مختلف القطاعات السياحية واللوجستية وغيرها، كونها البوابة الرئيسية للبلاد في علاقتها مع دول العالم بالإضافة إلى تثبيت اسم السلطنة كإحدى دول المنطقة القادرة على استضافة هذا النوع من الملتقيات العالمية نظرا للإمكانيات العالية للمرافق الحديثة التي تتمتع بها.

عن عبد الله تمام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: