[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ جنوب سيناء \ انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى العاشر لاتحاد النحالين العرب بشرم الشيخ

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى العاشر لاتحاد النحالين العرب بشرم الشيخ

رانيا كمال – جنوب سيناء 

عقدت اليوم بمدينة شرم الشيخ ، اولى فعاليات المؤتمر الدولى العاشر لاتحاد النحالين العرب والمنتدى التاسع لفيدرالة نحالين البحر المتوسط، والذى يستمر الى 15 ديسمبر الجارى ، تحت رعاية محافظ جنوب سيناء، والسفير محمد محمد الربيع، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

حيث ناقش المؤتمر الأبحاث العلمية المقدمة والاكتشافات الجديدة فى مجال تربية نحل العسل و أحدث الاكتشافات الجديدة في مجال تربية نحل العسل، ومناقشة الأبحاث العلمية الجديدة وسبل فتح أسواق جديدة للمنتجات العربية .

وبحضور اللواء محمود السوليه، رئيس مدينة شرم الشيخ، نائبا عن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء،واللواء عبد الفتاح حلمي، المستشار الاعلامي لمحافظ جنوب سيناء،ويشارك فى المؤتمر اكثر من 300 مشارك من اكثر من 10 دول عربية واوربية، منها الامارات العربية المتحده، والمملكة العربية السعوديه، وبريطانيا، وايطاليا والدانمارك، والصين، مابين منتج وباحث ومهتم بمجال تربية نحل العسل ، مما يعد فرصة لتبادل الخبرات والآراء التى تدعم هذه المهنة الصديقة للبيئة والصحة العامة وتدعم المشتغلين بها اقتصاديًا.

وأكد المهندس إبراهيم ماضى، امين عام اتحاد النحالين العرب ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر يعد فرصة جيدة للتواصل والاستفادة بالأبحاث العلمية المختلفة مما يؤدي إلى التعرف على الأساليب الحديثة للنحالة، وتبادل الخبرات لزيادة الإنتاجية ورفع الجودة، وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية في العالم، مما يهدف إلى تحقيق التكامل الزراعي العربي وتنمية الروابط بين الدول العربية والأجنبية وتنسيق التعاون فيما بينهما للدفع بمهنة نحل العسل في مصر.

وصرح فتحي بحيري، رئيس اتحاد النحالين العرب، ان فعاليات المؤتمر هذا العام ستتضمن أحدث الإكتشافات العلمية الجديدة في مجال تربية نحل العسل، ومناقشة الأبحاث العلمية الجديدة وسبل فتح أسواق جديدة للمنتجات العربي.

وأضاف بحيري أن المؤتمرسيتضمن بعض ورش العمل وسيتم عقد عدة مسابقات حول أفضل أنواع العسل في المنطقة العربية وحوض البحر الأبيض المتوسط.

وأعرب عن أمله في إذدهار صناعة تربية نحل العسل ومنتجاته لتصبح رافدا من روافد الإقتصاد المصري، ولفتح المجال لفرص عمل جديدة للشباب.

كما اقيم على هامش المؤتمر معرض لمنتجات ومستلزمات نحل العسل كما يتضمن البرنامج عقد خمس ورش عمل الأولى عن عملية التلقيح الصناعي للملكات والثانية عن التحليل الكيميائي لعسل النحل والثالثة عن كيفية إنتاج الملكات العذارى وكيفية إنتاج غذاء الملكات والرابعة عن إنتاج سم النحل والخامسة عن كيفية إنتاج حبوب اللقاح وطرق التجفيف والحفظ وسيتم عقد بعض المسابقات حول أفضل الابتكارات في مجال تربية النحل وأفضل أنواع عسل النحل العربية .

عن رانيا كمال

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: