[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ الأقصر \ بعد تدخلات برلمانية حل مشكلة إضراب تجار الخضار والفاكهة في الأقصر

بعد تدخلات برلمانية حل مشكلة إضراب تجار الخضار والفاكهة في الأقصر

عمر هريدي
بعد أن أعلن تجار الخضار والفاكهة في الأقصر دخولهم في إضراب مفتوح توقفوا خلاله عن الإستيراد والبيع،، بسبب إعلان المحافظة عن طرح محلات الشادر خلال مزاد علني،وبعد تدخلات برلمانية من قبل عضو مجلس النواب عن مركز الأقصر الطيري حسن عبدة وعقد إجتماع موسع  مع محافظ الأقصر محمد بدر، اليوم الجمعة، تم حل المشكلة وإعلان إنتهاء الإضراب.
يذكر أن الإضراب النسبي أدي  إلي زيادات في أسعار الفواكة والخضروات في المحافظة، وكان سيتسبب فى شل الحركة الطبيعية لمراكز وقرى ونجوع محافظة الأقصر، إذ أن شادر الحبيل يعتبر المنفذ الرئيس والوحيد لتجار الجملة والتجزئة داخل الأقصر، إضافة إلى أن وقف استيراد الخضروات والفاكهة سيؤثر على الفنادق الثابتة والبواخر السياحية العاملة فى نهر النيل بالمحافظة، لاعتماد قطاع السياحة على تجار الشادر.
   
وقرر محافظ الأقصر خلال الإجتماع تجديد عقود تجار ومستوردي شادر الحبيل الرئيسي في الأقصر لمدة 3 سنوات جديدة، مع تحديد مساحة موسعة بنطاق المحافظة لبناء محلات جديدة بمواصفات قانونية لهم. ووعد المحافظ، بأنه سيتم خلال الفترة المقبلة تحديد مساحة 5 أفدنة تقريبا وبناء محلات عليها، وتمليكهم بدلا من الإيجار، من خلال تلك المحلات نظرا لاعتبار السوق الرئيسي بالمحافظة. وكان مستوردي الخضروات والفاكهة بشادر الحبيل بالبغدادي شرق محافظة الأقصر،جدير بالذكر، أن شادر الحبيل هو السوق الرئيسي للخضار والفاكهة والذي يتم من خلاله توزيع الخضروات والفواكه على الأسواق والمحلات والتجار، والفنادق السياحية والبواخر ومنافذ التوزيع، ويعمل في كل محل أكثر من 20 فرد، عمالة منتظمة وغير منتظمة، بالإضافة الى أن هناك أكثر من 450 سيارة نقل وتروسيكل تعتمد كليا على الشادر والتوصيل للفنادق والتجار، ويوفر الشادر أكثر من 2500 شاب وتاجر.

 

عن عمر هريدى

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: