[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ أسيوط \ إعلان فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى بنقابة المهندسين بأسيوط

إعلان فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى بنقابة المهندسين بأسيوط

كتبت: إسراء ثروت 

فتحت نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، اليوم الاثنين، باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى، والذى من المقرر أن يستمر حتى يوم 22 يناير الجارى، ويتم تلقى طلبات الترشح بمقر النقابة العامة للمهندسين، والنقابة الفرعية بأسيوط، على مدار الأسبوع، من الساعة 9 صباحا حتى الساعة الـ 8 مساء.

هذا وقال المهندس عبد العاطى فتح الله عليوه رئيس لجنة الانتخابات بنقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، إلى أن الانتخابات ستجرى على مقاعد النقيب العام للمهندسين، والأعضاء المكملين، ورؤساء النقابات الفرعية، ونصف أعضاء مجلس النقابة الفرعية، ومجالس الشُعب، ممن مضى على انتخابهم أربع سنوات، طبقا لنص القانون رقم 66 لسنة 1974، ولائحة النظام الداخلي.

بالاضافة إلي إنه سيتم إجراء انتخابات رؤساء النقابات الفرعية، ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية، ونصف أعضاء مجالس الشُعب يوم الجمعة 23 فبراير المقبل.

كما أوضح محمد فرغلى محفوظ، سكرتير لجنة الانتخابات بأسيوط بأن من شروط الترشح لعضوية أحد المناصب الانتخابية أن يكون المهندس مسددًا لاشتراك النقابة حتى عام 2017، أو بالمعاش، ويتم استلام أوراق الترشح على المقعد الانتخابى بعد التأكد من كافة المستندات ومطابقتها لشروط الترشح على المنصب الذى اختاره، وأن الأوراق المطلوبة هى صورة إيصال السداد إذ لم يكن بالمعاش، وأصل أو صورة بطاقة الرقم القومى التى تفيد إقامته داخل المحافظة.

كما يتم سداد عشرين جنيهًا، رسوم الترشح لمنصب النقيب، وخمسة جنيهات لمركز الأعضاء المكملين، وثلاثة جنيهات للمراكز النقابية المختلفة والشعب، وخمسة جنيهات لمركز رئيس النقابة الفرعية، وجنيهان للمرشحين على مجلس النقابة الفرعية، وذلك بموجب ايصال سداد للرسوم، وذلك وفقًا لما جاء بالقانون رقم 66، ويتم تسجيل المهندس فى صورة كشف تسجيل المرشحين، ويكون تقديم طلبات الترشح شخصيًا أو عن طريق توكيل رسمى معتمد.

 

عن إسراء ثروت

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: