[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ جنوب سيناء \ سكرتير عام جنوب سيناء يتفقد سيرعملية الإمتحانات للشهادة الإعدادية

سكرتير عام جنوب سيناء يتفقد سيرعملية الإمتحانات للشهادة الإعدادية

رانيا كمال – جنوب سيناء 

تفقد اللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء نائبا عن المحافظ اللواء خالد فودة، ورافقه محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، امتحانات الشهادة الإعدادية بعدد من مدارس شرم الشيخ، للاطمئنان على سير الامتحانات التي انطلقت اليوم السبت وتنتهي الخميس 18 يناير.

وشملت الجولة التفقدية لجنة مدرسة شرم الشيخ الإعدادية ولجنة مدرسة جيل أكتوبر، حيث أدى طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان في مادة اللغة العربية والخط العربي والإملاء والذي بدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا وانتهى في الساعة الحادية عشر ونصف لمدة ساعتان ونصف على أن تخصص 20 دقيقة أخيرة من الوقت للإملاء.

أشاد السكرتير العام بالنظام المتبع في لجان الامتحان من توفير الهدوء والنظام والتهوية وتقديم الرعاية الصحية للطلاب أثناء تأدية الامتحان بتوفير زائرة صحية داخل كل لجنة، مؤكدا أن الأمور تسير على ما يرام ولا يوجد ما يعكر صفوها،
وأشار الى أنه أطمأن بنفسه على أن جميع الإداريات متوفرة ولا توجد اية مشاكل كما أن الامتحان من داخل المهنج ولا توجد به أي صعوبة وورقة الأسئلة واضحة ومفهومة والطباعة جيدة.

من جانبه أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أنه أصدر تعليمات مشددة لرؤساء اللجان بمنع الغش نهائيا معللا بان المديرية تريد نتيجة امتحان تعكس المستوى الحقيقي للطلاب، كما أكد أن رئيس لجنة الامتحان هو وكيل وزارة في لجنته يفعل كيفما يشاء بما يتماشى مع اللوائح والقوانين والقواعد المنظمة للعمل.
وأعلن عقل أنه تم تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدى 24 ساعة وعلى رؤساء اللجان التواصل معها في حالة حدوث اية مشكلة قبل تفاقمها.
يذكر أن هناك 2283 طالبا يؤدون الامتحان في الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة موزعين على 65 لجنة على مستوى إدارات المديرية الثمانية بواقع 2155 طابلا منتظما و128 طالبا منازل. كما يشار إلى أن أمتحانات الصف السادس بدأت اليوم وسوف تنتهي يوم الثلاثاء 16 يناير الجاري.

عن رانيا كمال

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: