[sg_popup id=1]
الرئيسية \ سياسة \ نائب سوهاج: تصريحات وزير التنمية المحلية عن الصعايدة عنصرية وبداية غير مبشرة بالخير

نائب سوهاج: تصريحات وزير التنمية المحلية عن الصعايدة عنصرية وبداية غير مبشرة بالخير

أسيوط دعاء صلاح

 

انتقد النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج، تصريحات اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية الجديد والذي وصف الصعايدة بانهم سبب العشوائيات في مصر، مؤكدًا أن تصريحاته عنصرية وبداية غير مبشرة بالخير.

 

وقال أبو زهاد في بيان له اليوم، إنه سيتقدم ببيان عاجل ضد وزير التنمية المحلية بسبب تصريحات المستفزة والمسيئة لأهالي الصعيد، مشيرًا إلى أن تصريحات الوزير تسببت في استفزاز جميع ابناء الصعيد، لذلك وجب عليه الاعتذار أمام نواب الصعيد، مضيفًا ” أن ابناء مصر كلهم واحد لا فرق بين من جاء من الفلاحين ولا من جاء من الصعيد ، لذلك تصريح الوزير عن الصعايدة لا يمكن أن يخرج من رجل مسؤول يعلم مهام وظائفه”.

 

وأوضح “أبو زهاد” أن الوزير لا يعلم أن الصعيد أخرج قائدة الفكر والسياسة والرأي والدين في العصر الحديث، فمن الصعيد رفاعة الطهطاوي، وطه حسين، وعباس العقاد، وجمال عبد الناصر والدكتور أحمد الطيب والدكتور سيد طنطاوي شيخ الأزهر، وعمر سليمان، والشيخ المنشاوي والشيخ عبد الباسط عبد الصمد والمشير طنطاوي والالاف من ابناء الصعيد غير هؤلاء العظام الذي لا يسع المجال لذكرهم الآن.

 

وتساءل “أبو زهاد” لماذا نجد تصريحات بعض الوزراء تجاه أهالي الصعيد مليئة بالعنصرية ؟وكأنهم مواطنين من الدرجة الثانية، مؤكدًا أن وزير التنمية المحلية كان المفروض عليه أن يتحدث عن سبل تنمية الصعيد وعن خطط الوزارة لمواجهة مشاكل أهالي الصعيد وليس على أنهم سبب وجود العشوائيات في مصر.

 

وأشار إلى أن الصعيد صاحب الأرقام المخيفة بكافة الأمراض والأزمات والفقر والجهل ويجب مواجهته هذه الازمات وليس التطاول على ابنائه، مؤكدًا أن ابناء الصعيد لن يقبلوا هذه العنصرية من هذا الوزير او من غيره.

 

عن دعاء همام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: