[sg_popup id=1]
الرئيسية \ عالم \ القللى : يجب وضع ضوابط صارمة على مجمل البث الإعلامى

القللى : يجب وضع ضوابط صارمة على مجمل البث الإعلامى

كتبت: إسراء ثروت

صرح المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى بضرورة وضع ضوابط رقابية وتشريعية على مجمل أداء البث الإعلامى وخاصة ان هناك قنوات تقوم ببث مواد إعلامية مضللة للرأى العام , لدرجة أن هناك فضائيات كثيرة أصبحت ” سداح مداح ” لبث ما تريد بثه دون رقابة أو عقاب لها .
وقال المستشار هانى القللى أن الساحة الاعلامية العربية كلها وليست المصرية فقط ممثلة في القنوات الفضائية  او الاذاعات او الاعلام المكتوب به نوع ما من الغفلة الغير مبررة لنشهد انفلات اعلامي كبير سببه ظهور القنوات الخاصة او الاعلام التابع للقطاع الخاص دون رقابة صارمة أدت الى تخطي كل الخطوط الحمراء .
وأضاف القللى أن تفعيل ميثاق العمل الإعلامى لا ينتظر شكاوى من مواطن أو مسئول ولكن يجب أن يتم التفعيل بشكل صارم وسريع ومحاسبة من يخطئ ويخالف الضوابط العامة كما لابد ان يحاكم بالقانون حتي يكون عبرة لغيره ويجب أن ننظر لتجربة الدول التي تحاكم من يخالف قواعد الإعلام.

وأشار القللى أن الرقابة ليس معناه تقييد حرية الرأى والتعبير ولكن الضوابط دائما ما توضع لكى يتم تحديد الأطر العامة للعمل والمنهجية التى تصب فى النهاية لصالح الوطن .

 

عن إسراء ثروت

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: