[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ المنيا \ خطأ طبي فادح يتسبب في وفاة فلاح داخل مستشفي بالمنيا

خطأ طبي فادح يتسبب في وفاة فلاح داخل مستشفي بالمنيا

حمد الترهوني 

 

توفي منذ قليل فلاح داخل مستشفى خاص بمدينة المنيا، بعد دخوله منذ أسبوع في حادث انقلاب تروسيكل.

بدأت الواقعة عندما اكتشف الدكتور هانى إسحق، مفتش الصحة، أن سبب الوفاة تناول المريض لأدوية خاطئة، فقام بتحرير محضر أكدّ فيه الاشتباه في وجود إهمال طبي أدى لوفاة “ف. ل. س.” 55 عامًا، فلاحا، ويُقيم داخل إحدى قرى المركز.

 
وذكر مفتش الصحة في المحضر الذي حمل رقم “1648” لسنة 2018 إداري مركز المنيا، تعرض المتوفي لحادث انقلاب تروسيكل يوم 27 من يناير الماضي، ثم توجه إلى عيادة خاصة لتوقيع الكشف الطبي عليه، فتم وصف أدوية له دون إجراء أية فحوصات ثم توجّه في اليوم التالي إلى مستوصف طبي خاص فوصف له أدوية دون إجراء أية فحوصات؛ ما أدى إلى تدهور حالته الصحية ودخوله في غيبوبة كاملة وآلام وانتفاخ بالبطن.
فتوجّه إلى مستشفى المنيا للتأمين الصحي، وخلال إجراء الفحوصات الشاملة واستكشاف البطن، تبين وجود ثُقب قطعي في الأمعاء وتجمع دموي وصديدي بما يقارب لتر و نصف اللتر داخل البطن والتهاب بريتوني حاد مع وجود كسور بالضلوع.
 

وتجمع دموي بالغشاء البللوري للرئتين، وتاريخ مرضي سابق بسدة رئوية مُزمنة وخلل بوظائف التنفس والكبد والكُلى ومضاعفات تسمم دموي بسبب الالتهاب البريتوني، جميعها بسبب شبهة الإهمال الطبي للحالة لمدة ثلاثة أيام قبل حجزه داخل مستشفى المنيا للتأمين الصحي وأُخطرت النيابة العامة لتُباشر التحقيقات.

عن حمد العربي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: