[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ الشرقية \ التفاصيل الكاملة لإختطاف ياسمين.. وكيف عادت لأسرتها

التفاصيل الكاملة لإختطاف ياسمين.. وكيف عادت لأسرتها

 

 

 

 

 

 

كتبت سحر السحلي

 

أربعة أيام لم تغفو لهم عين أو يهدأ لهم بال.. تبدل حالهم بحال غير الحال.. قلق يرجف القلوب وخوف يرهب العقول.. الجميع فى حالة تأهب إستعدادا لما قد تحمله الساعات المقبلة.. ومع التأهب رجاء ودعوات وصلوات لم تنقطع.
معاناه عاشها الآلاف من أهالي قرية الخيس، بمركز أبوحماد.. محافظة الشرقية، بعد إختطاف أبنتهم ياسمين يحي أبو شناف.. الطالبة فى الصف الثالث الثانوي الأزهري، والتى عُرف عنها حسن الخلق، والهدوء والتفوق الدراسي.
شقيق ياسمين، أحمد يحي طالب بكلية أصول الدين، جامعة الزقازيق، أكد لـ”اليوم” أن حادث الخطف، وقع بين الساعة الثامنة والتاسعة من صباح يوم الأربعاء الماضي، حيث طرقت منتقبات باب منزل ياسمين قبل الحادث بعدة أيام، طالبات مساعدة مالية، فأخبرتهم أنها لا تملك من المال ما تعطيهن منه، لانها بمفردها بالمنزل بعد أن ذهب جميع أفراد أسرتها إلى أعمالهم، وعرضت عليهن بعضا من الأرز على سبيل المساعدة العينية، لكنهن رفضن وانصرفن.
وبعد عدة أيام.. وتحديدا صباح الأربعاء الماضي، عادوت المنتقبات منزل ياسمين، وفى هذه المرة وافقن على مساعدتهن بالأرز.. وما مدت ياسمين بيدها بالمساعدة حا*ملة الأرز، إلا ومدت إحدى المجرمات يدها بـ” أسبراي” فى وجه ياسمين، فأفقتدتها الوعي، وتم “جرها” إلى سيارة، أسرعت بالفرار.
وأكد يحي، توجة قيادات من مركز شرطة أبو حماد، بقيادة مأمور المركز العميد عصام هلال، ونائبه أحمد رفعت، ورئيس مباحث أبو حماد العميد محمد درويش، والعميد محمد الكردى، والعقيد أحمد جعفر، إلى موقع الحادث، وتمت المعاينة، وواصلوا الليل بالنهار، حتى تمكنوا من معرفة وكر العصابة الإجرامية التى قامت بإختطاف ياسمين، بعد أن تلقى والدها إتصالا هاتفيا من أحد أفراد العصابة يطلب فدية قدرها نصف مليون جنيه.
و فى الساعات الأولى من صباح اليوم _ الأحد_ هاجمت قوات الشرطة أفراد العصابة، وتمكن من إإنقاذ ياسمين، وإعادتها إلى أهلها سالمة، وبعد توقيع الكشف الطبي عليها، تبين أنها لم تتعرض لأي أذى.
وفى نهاية حديثة لـ”اليوم” توجة يحي بالشكر لكل من ساندهم فى محنتهم، وخص بالذكر المستشار محمد سعدون، و محمد الشافعي، عضو المجلس الدولى العربي لحقوق الإنسان، إضافة لعشرات الشباب الذين تجمعوا حول منزل ياسمين، مقدمين الدعم والمساعدة لأفراد عائلتها.
جدير بالذكر أن ياسمين أبنه وحيدة لأب يعمل مدرس أول لغة عربية ثانوي أزهري، وعضو المجلس الدولى العربي لحقوق الإنسان، وأم معلمة أزهرية لمواد القرآن والمواد الشرعية، ولها من الأخوة ثلاثة هم أحمد وإيهاب وأنس.. جميعهم طلاب تعليم أزهري.

عن سحر السحلي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: