[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ الأسكندرية \ إعادة إنتخابات النقابة الفرعية للمهندسين بالإسكندرية

إعادة إنتخابات النقابة الفرعية للمهندسين بالإسكندرية

كتبت : اسراء السخاوى                                                                                                                      

تم اليوم  جولة الإعادة بانتخابات النقابة الفرعية للمهندسين بالإسكندرية، بين المهندسة سمر شلبي نقيب المهندسين، والمهندس هشام سعودي عميد كلية فنون جميلة الأسبق.

حيث عقدت الجولة الأولى من انتخابات نقابة المهندسين الفرعية بالإسكندرية الجمعة الماضي، وشملت انتخاب رؤساء النقابات الفرعية، وأعضاء مجالس النقابات الفرعية، وأعضاء مجالس الشعب الهندسية.

وقالت سمر شلبي رئيس مجلس نقابة المهندسين في الإسكندرية، إن انتخابات مجلس النقابة الماضية كان بها بعض المخالفات التي تحتم بطلانها من الأساس، مشيرًا إلى أنها تقدمت بدعوى قضائية امام محكمة القضاء الإداري، تحمل رقم 27154 لسنة 72 ق، للطعن على الانتخابات وإثبات بطلانها، والمحكمة المختصة أحالتها للخبراء للفحص وإبداء الرأي.

وأكدت “شلبي”، أن كشوف الناخبين بالجولة الأولى لانتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين في الإسكندرية، شملت أعضاء جدد لا يحق لهم التصويت وفقًا لقانون النقابة، موضحة أن القانون يشترط إدراج العضو بكشوف الناخبين بعد سداد اشتراك النقابة عن سنة سابقة للسنة التي تُجري بها الانتخابات، متسائلة: “كيف يُعقل أن يصوت بالانتخابات من تخرج  العام الماضي، ولمصلحة من يتم مخالفة قانون النقابة؟”.

وأوضحت “شلبي”، أن المخالفات تضمنت إضافة 777 صوتًا بكشوف الناخبين بنقابة المهندسين الفرعية  بالإسكندرية خلال سير الاقتراع الساعة الثانية ظهرًا، على الرغم من سير عملية الانتخابات بالمخالفة لقانون المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، مؤكدة أن التصويت بالانتخابات يتم عقب إرسال خطاب مسجل لمن يحق لهم التصويت قبل إجراء الانتخابات بـ15 يومًا وفقًا لقانون المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، فكيف يتم إضافة أسماء لكشوف الناخبين خلال سير العملية الانتخابية ولمصلحة من؟.

وأضافت رئيس مجلس نقابة المهندسين في الإسكندرية، أن الأمين العام للنقابة العامة للمهندسين، خالف قانون المجلس الأعلى للنقابة، بمنح عضوية النقابة لعدد من الحاصلين علي شهادات بنظام التعليم المفتوح، وشاركوا في التصويت بالانتخابات على الرغم من عدم قانونية عضويتهم من الأساس.

وتابعت “شلبي” أن إعلان نتائج الجولة الأولى من الانتخابات شابه الغموض، مشيرًة إلى أن أحد المرشحين لعضوية مجلس النقابة اكتشف حصوله على نتيجة “صفر” بالانتخابات وهي النتيجة الغير معقولة، حيث إنه على الأقل صوت لصالح نفسه، وعند مراجعة المشرفين على العملية الانتخابية أعلنوا مجددًا أن المرشح صاحب الـ “صفر” حصل على عدد كبير من الأصوات، وسط موجة من التخبط والغموض.

عن إسراء السخاوى

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: