[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ الأسكندرية \ مصرنا الحبيبة!!

مصرنا الحبيبة!!

كتب : طه عمر                                                                                                                                  لمصر مكانة خاصة في قلوب المصريين عامة والمغتربين خاصة يفرحون لفرحها ويتألمون لألمها هم بعيدون عنها بأجسادهم لكنهم قريبين منها بقلوبهم ووجدانهم ، فكل شيء يرونه جميلاً يتمنونه لها، تهز مشاعرهم أغنية وطنية،يحزنهم كثيرا التطاول عليها خاصة عندما يكون ممن يحمل جنسيتها وشرب من نيلها ، وتعلم في مدارسها وجامعاتها !! التطاول على جيشها العظيم تطاول على كل المصريين !! أما المطرب الأردني عمر عبد اللات فيجب أن نقدم له كل التحية والتقديرعلى أغنيته الرائعة للجيش المصري؟!
****
• تحية للأم في عيدها!!
الأم هي أعظم هدية من رب العالمين لا يستطيع أحد أن يوفيها حقها ، فتحت قدميها جنة المأوى ودعواتها كنز لا يفنى ورضاها سعادة لا تبلى، النوم على قدميها فيه راحة للنفس ، وخدمتها تاج على الرأس ، فسعيد ومحظوظ من كانت أمه على قيد الحياة وأرضاها فنال رضاها ومن نال رضاها فقد نال الخير كله برضا الخالق الذي أوصانا بالوالدين ولو كانوا كفارا ورسولنا الكريم الذي كرر ذكر الأم ثلاث مرات ثم قال أبوك وليس في ذلك تقليل من شأن الأب ولكن ذلك أبلغ رد على من يدعون أن الإسلام ظلم المرأة !!
****
• بالإفراج وليس بالعلاج!!
تعجبت من خبر يقول وزارة الداخلية تعالج 3000 مريضة بمناسبة يوم المرأة العالمي !! فإذا كانت وزارة الداخلية تحتفل بعلاج المرضى !! فهل تحتفل وزارة الصحة بالإفراج عن المساجين ؟!!
****
• ملوك الجدعنة !!
هناك مثل عالمي يقول أن (أصابعك مش زي بعضها) لذا فالتعميم خطأ ولكن للأسف عندنا في مصر نقسمها مناطق، منطقة للبخل وأخرى للأونطة ومنطقة للكرم وغيرها للغباء وأخرى للسذاجة … إلخ ، وكل ذلك خطأ !! أما الخطأ الأكبرعندما يشاهد العالم إعلاناً يقول (الجدعنة مش موجودة غير عندنا بس) نعم قد تكون عندنا زيادة حبتين، لكن لابد وأن نعترف أن كل مكان وزمان فيه برضوا ناس جدعان !!
****
• السعيد لم يعد سعيداً!!
مشكلة عبد الله السعيد لم تسعد أحد فالأهلاوية زعلانين لأنه وقع للزمالك والزمالكاوية زعلانين لأنه لم ينفذ عقده وتراجع وجدد للأهلي الذي لم يغفر له خطيئته وعرضه للبيع عقب التجديد مباشرة إنتصاراً لمبادئ الأهلي !! و(الزمالك إنشغل بالموضوع وخرج من الكونفدرالية) أظهر عقوده بعد التجديد للأهلي ولن يتركه دون عقوبة فهو يطالب بغرامة مالية كبيرة و إيقاف اللاعب !! واللاعب وضع نفسه في موقف صعب وأصبح يغني ” ظلموه ” بعد أن سمع من الأهلي ” فات الميعاد ” ولسان جمهوره يقول : “عايزنا نرجع زي زمان قول للزمان إرجع يازمان!! “
*****
• يوم السعادة العالمي !!
التظاهر بالسعادة أسهل من شرح أسباب حزنك للآخرين فالديك يرقص مذبوحاً من الألم !!

عن إسراء السخاوى

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: