[sg_popup id=1]
الرئيسية \ عاجل \ سلطنة عُمان تشارك في اجتماع اللجنة العربية الـ12 للإعلام الالكتروني بالقاهرة

سلطنة عُمان تشارك في اجتماع اللجنة العربية الـ12 للإعلام الالكتروني بالقاهرة

شاركت سلطنة عُمان ممثلة في هود بن سيف العلوي الملحق الإعلامي بسفارة السلطنة لدى جمهورية مصر العربية في أعمال الاجتماع الـ 12 للجنة العربية للإعلام الالكتروني، وذلك بمقر جامعة الدول العربية.

وانتهت اللجنة إلى عدة توصيات من أهمها، دعوة مصر لتقديم تصور بشأن مقترحها بإنشاء قناة رسمية للجنة على منصة “يوتيوب” تكون معنية بنشر المحتوى الإعلامي العربي عليها للدول الأعضاء، كما أوصت اللجنة بالموافقة على المقترح السعودي بإنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان “صهيل” ومطالبة السعودية بموافاة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بتقديم تصورها كاملا بشأن هذه المبادرة.

وأكدت التوصيات على أن موقع للجنة العربية للإعلام الالكتروني موقع إعلامي ولا يعتبر منبراً للخلاف بين الدول الأعضاء من خلال نشر اية بيانات تمس أية دولة أخرى، والعمل على توظيف موقع اللجنة لإنشاء ذاكرة سمعية/ بصرية للدول العربية تشارك فيه كل دولة بعدد من المقاطع المسموعة والمرئية التي تمثل جزء من تراثها الإعلامي من خلال (اليوتيوب) الخاص بها.

ومن جانبه أكد المستشار فوزي الغويل مدير الادارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، أهمية دور الإعلام الالكتروني في التصدي للتحديات والتهديدات التي تواجه الأمن القومي العربي وفي مقدمتها الارهاب.

وشدد على ضرورة تفعيل الدول العربية للقرارات والتوصيات الصادرة عن مجلس وزراء الإعلام العرب فيما يخص الإعلام الالكتروني ، مشيراً إلى أن النتائج التي ستصدر عن الاجتماع سترفع إلى اللجنة الدائمة للإعلام  العربي المقررة في مايو المقبل لمناقشتها ورفعها لاحقا الى مجلس وزراء الإعلام لاعتمادها والعمل بها.

عن رشا همام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: