[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ جنوب سيناء \ وزير النقل يفتتح أعمال تطوير منفذ طابا في ذكرى تحرير سيناء

وزير النقل يفتتح أعمال تطوير منفذ طابا في ذكرى تحرير سيناء

رانيا كمال – جنوب سيناء 

كشف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل، سيفتتح أعمال تطوير منفذ طابا البري، والبالغ قيمتها 43 مليون جنيه، في 26 إبريل الجاري، في إطار احتفالات جنوب سيناء بمرور 36 عامًا على ذكرى تحرير سيناء.

جاء ذلك اليوم السبت، خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ بقاعة اللواء عادل كساب مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة بالعاصمة طور سيناء، بحضور اللواء نادر عشماوي، السكرتير العام المساعد، واللواء عبد الرحمن المصري مساعد مدير الأمن ورؤساء المدن والقيادات التنفيذية والامنية بالمحافظة لمتابعة استعدادات المحافظة لعيد شم النسيم واستعرض فيه المحافظ الخطوط العريضة لاحتفال المحافظة بذكرى تحرير سيناء.

وقال المحافظ أن أعمال التطوير تشمل إقامة مبنى الركاب وصالات الوصول والسفر وساحة انتظار السيارات وانتهت أعمال المرحلة الأولى بتكلفة 16 مليون جنيه، والتي تتزامن مع انتهاء أعمال تطوير المرحلة الثانية بتكلفة 27 مليون جنيه.

يشار إلى أن معبر طابا هو ميناء بري يصل طابا، بمنطقة إيلات الإسرائيلية يستخدمه، في الغالب السائحين الإسرائيليين الراغبين في قضاء إجازاتهم بمنتجعات طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ في جنوب سيناء.

فيما يصل طابا بباقي محافظات مصر شبكة من الطرق البرية تتمثل في طريق طابا/النفق، والذي يخترق شبه جزيرة سيناء عرضًا بطول 390‏ كم ويعرف باسم طريق النقب ومنه إلى مدينة القاهرة، فيما يصلها بباقي مدن محافظة جنوب سيناء السياحية طريق طابا/نويبع، ومنه إلى الطريق الساحلي نويبع/شرم الشيخ مرورًا بمدينة دهب.

عن رانيا كمال

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: