[sg_popup id=1]
الرئيسية \ عاجل \ سلطنة عُمان تشارك في معرض سوق السفر العربي بدبي الأحد المقبل

سلطنة عُمان تشارك في معرض سوق السفر العربي بدبي الأحد المقبل

عبدالله تمام

تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة السياحة وعدد من مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي العماني يوم الاحد المقبل في أعمال وفعاليات النسخة الخامسة والعشرين من (معرض سوق السفر العربي) الذي يأتي هذا العام تحت شعار “السياحة المسؤولة” ويعقد بدبي ويستمر 4 أيام. ويترأس والوفد العُماني ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة.

ذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن المشاركة العُمانية تهدف إلى الترويج السياحي للسلطنة من خلال البرامج والعروض التي ستقدمها المؤسسات المشاركة لتبرز أهم العناصر والمقومات السياحية التي تتمتع بها عُمان.

يضم جناح السلطنة المشارك في أعمال المعرض 25 شخصًا من ممثلي المؤسسات السياحية في السلطنة من شركات السفر والسياحة والفنادق والمؤسسات التي تخدم القطاع السياحي في السلطنة.

أشارت الوكالة إلى أنه سيتم خلال المشاركة التعريف بالمنتجات والخدمات والتسهيلات الحديثة كإطلاق التأشيرة الإلكترونية، والمشاريع الجديدة في القطاع السياحي العُماني مثل افتتاح مبنى المسافرين الجديد بمطار مسقط الدولي وافتتاح عدد من المنشآت السياحية والفندقية والمنتجات الجديدة كالنزل التراثية والخضراء وغيرها التي تسهم في استقطاب المزيد من السياح وتعزز من البنية الأساسية للقطاع.

كما تكمن أهمية هذه المشاركة في الترويج للمواسم السياحية العُمانية مثل موسم الخريف بمحافظة ظفار الذي يعتبر من أبرز المواسم السياحية التي يقبل عليها السياح خلال فترة الصيف من السلطنة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والترويج للفعاليات والأنشطة في المواقع الطبيعية كالنزهات الجبلية والرياضات البحرية والفعاليات والأنشطة الثقافية والتراثية لتعزيز مكانة السلطنة كوجهة سياحية على مدار العام في السوق السياحية الخليجية.

يعتبر معرض سوق السفر العربي ثالث أهم المعارض العالمية المتخصصة في مجال السياحة والسفر تلتقي خلاله شركات السفر والسياحة الرائدة مع ممثلي هيئات الترويج السياحي والضيافة وشركات الطيران وشركات الرحلات 

عن رشا همام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: