[sg_popup id=1]
الرئيسية \ تكنولوجيا \ بالصور .. تعرف على المميزات الجديدة فى تحديث مايكروسوفت لشهر أبريل لويندوز 10
ما الجديد فى تحديث Spring Creators Update القادم لويندوز 10 ؟

بالصور .. تعرف على المميزات الجديدة فى تحديث مايكروسوفت لشهر أبريل لويندوز 10

كتب | محمود الطيب

بعد طول انتظار .. بات تحديث شهر أبريل لنظام التشغيل ويندوز 10 ( Windows 10 April 2018 ) متاحاً الآن بشكل رسمي بالعديد من المميزات التى تعزز من تجربة المُستخدمين للنظام، إذا كنت متشوق لمعرفة ما هي المميزات الجديدة للتحديث الجديد، فدعنا نسرد فيما يلي أبرز ما هو جديد في التحديث حتى يكون لديك فكرة عنها.

-التحكم في برامج بدء الإقلاع – Startup

بعد التحديث الجديد ستنتقل امكانية التحكم فى برامج بدء الإقلاع من مدير المهام إلى تطبيق Settings. حيث ستجد داخل قسم Apps صفحة Startup التي تعرض لك كل البرامج والتطبيقات المسموح لها ببدء التشغيل مع بداية اقلاع الويندوز.

 

 

خاصية المشاركة عن قرب (Near Share)

فكرة الخاصية الجديدة هي أنها تسمح للمُستخدمين بمشاركة المحتوى مع الاجهزة الاخرى القريبة المتصلة بالبلوتوث، فمثلاً إذا قمت مسبقاً باقتران هاتفك مع الكمبيوتر عبر البلوتوث وأردت مشاركة صفحة ويب أو صورة على الإنترنت معه، يمكنك تفعيل الـ Near Share ليتم إكتشاف الاجهزة القريبة وعرضها لك.

-اقتران الأجهزة عبر البلوتوث سريعاً

من المميزات الذكية الجديدة في ويندوز 10 هي ميزة “Quick Pair” التى ستسهل عملية اقتران الأجهزة المختلفة مع حاسوبك الذي يعمل بويندوز 10 عبر البلوتوث. بحيث إذا كنت تريد توصيل جهاز بالكمبيوتر، فما عليك سوى تفعيل البلوتوث وتجعل هذا الجهاز قريب من الكمبيوتر او اللاب توب، وسيظهر لك إشعار يطالبك باقرانه بضغطة على زر Connect، حتى لا تضطر إلى فتح تطبيق Settings والانتقال إلى إعدادات البلوتوث..وغيرها من الخطوات الأخرى. فالأمر أصبح سريع وسهل الآن.

 

 

-وضع حد لاستخدام الانترنت على الجهاز

إذا كنت مشترك فى باقة انترنت محدودة وتجد انها تنتهي بسرعة قبل موعد تجديد الاشتراك. قامت مايكروسوفت بإضافة ميزة جديدة لويندوز 10 لمحاولة منع حدوث ذلك مجدداً، وذلك عبر تعيين حد الإستهلاك للويندوز، فإذا كانت الباقة المحدودة لديك هي 300 جيجابايت شهرياً، يمكن ان تمنح الويندوز 150 جيجابايت كحد أقصي للاستهلاك، وبالتالي ستتمكن من السيطرة على الاستهلاك بشكل اكبر وسوف يساعدك الويندوز على تخفيف معدل الاستهلاك من خلال منع تلقي التحديثات الغير إلزامية وتعطيل تحديث التطبيقات ومنع التطبيقات المثبتة من استمرار العمل فى الخلفية كما تشاء.

 

-التحكم فى أذونات التطبيقات

بالنسبة لمن يهتمون بشكل كبير بأمور الخصوصية، أضافت شركة مايكروسوفت مع التحديث الجديد إمكانية التحكم فى الأذونات التي تستخدمها التطبيقات المختلفة بسهولة. فا ذهبت إلى قسم Apps داخل تطبيق Settings واضغط على أي تطبيق، وسيتم التوجه إلى صفحة تحتوي على معلومات خاصة به، ومن بينها ستجد قسم App permissions الذي يشير إلى كل الأذونات المسموح لهذا التطبيق أن يستخدمها، فربما ترى Camera أو Location أو Microphone..إلخ، فإذا كنت تريد حجب أياً من تلك الأذونات عن التطبيق قم بتعطيله فوراً. ومن خلال نفس الصفحة يمكنك التحكم فيما إذا كنت تريد أن يستمر بالعمل فى الخلفية أم لا.

 

– تطوير مايكروسوفت إيدج

أضافت شركة مايكروسوفت لمتصفحها العريق “Microsoft Edge” العديد من التحديثات والمميزات، حيث حصل المتصفح على كم هائل من التحسينات الجديدة والتى تركز بشكل أكبر على تعزيز تجربة قراءة محتوى مستندات الـ PDF مثل إضافة الوضع الداكن وإمكانية وضع العلامات والرسومات على صفحات الملف وإمكانية تعديل أي جزء فيه. وإذا كنت تقوم بإعداد CV مثلاً فسيقوم المتصفح بملء بياناتك الشخصية تلقائياً فى الحقول المناسبة بدلاً عنك.

 

-إزالة برنامج الرسام Paint

بعد تحديث ويندوز 10، ستفتقد برنامج الرسام Paint الشهير والذي أصبح من أيقونات نظام ويندوز. حيث أن الإصدار الجديد سيعتمد على برنامج Paint 3D الجديد من مايكروسوفت، لكن برنامج الرسام Paint لن يكون مُثبت مسبقاً على النظام كالعادة، لكنها لم تتخلى عنه بهذه السهولة. بحيث سيكون برنامج الرسام Paint متوفراً في متجر ويندوز كتطبيق خارجي ويمكن لمن يريده تحميله و تثبيته واستخدامه كأي تطبيق عادي.

عن محمود الطيب

محرر تقنى وأخصائى نظم معلومات وبالأخص فى مجال شبكات الإنترنت، أهوى الاطلاع كل ماهو جديد فى مجال الكمبيوتر والإنترنت، طموحى تبسيط محتوى علوم الحاسب والكمبيوتر لعقل كل مستخدم عربى ...

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: