[sg_popup id=1]
الرئيسية \ عاجل \ الدكتور عبد المنعم الحسني يترأس الوفد العُماني في الاجتماع الـ 49 لوزراء الإعلام العرب بالقاهرة

الدكتور عبد المنعم الحسني يترأس الوفد العُماني في الاجتماع الـ 49 لوزراء الإعلام العرب بالقاهرة

مسقط، وكالات: عبد الله تمام 

يترأس الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسنى وزير الإعلام، وفد سلطنه عمان المشارك في أعمال اجتماع الدورة العادية التاسعة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب الذى يُعقد غدا /الأربعاء/ بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

يناقش مجلس وزراء الإعلام العرب في هذه الدورة مجموعة من البنود التي تتصل بالقضية الفلسطينية وميثاق الشرف الإعلامي وتحديث الاستراتيجية الإعلامية العربية الحالية وصياغة رؤية جديدة لها بما يتوافق مع المستجدات التي تشهدها المنطقة العربية والعالم والتي من أهمها الخطة الإعلامية الدولية للتصدي للقرار الأمريكي الأحادي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

كما تناقش الدورة الـ 49  دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، واللجنة العربية للإعلام الالكتروني، وكذلك متابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج ويوم الإعلام العربي وجائزة التميز الإعلامي العربي، إضافة إلى مناقشة المحور الفكري للدورة العادية الـ49 لمجلس وزراء الإعلام العرب وما يُستجد من أعمال الدورة العادية الـ48.

وقد شاركت سلطنة عُمان بوفد ترأسه على الجابري وكيل وزارة الإعلام في اجتماعات الدورة العادية الـ91 للجنة الدائمة للإعلام العربي والتي ناقشت مشروع بنود جدول الأعمال المقرر رفعها إلى مجلس وزراء الإعلام العرب.

وكانت سلطنة عُمان ممثلة في المستشار الإعلامي بسفارة السلطنة بالقاهرة هود بن سيف العلوي، قد شاركت في أعمال الاجتماع الـ 12 للجنة العربية للإعلام الالكتروني، والتي عُقدت في أبريل الماضي بجامعة الدول العربية.

الجدير بالذكر أن فريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة  دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، هو أحد الفرق التي تعمل تحت مظلة مجلس وزراء الإعلام العرب ويعقد اجتماعه مرتين كل عام سواء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أو إحدى الدول الأعضاء لدى الجامعة ، ومن مهام الفريق اصدار توصيات استرشادية تتعلق بمكافحة الارهاب، وترفع تلك التوصيات إلى مجلس وزراء الاعلام العرب لإقرارها بعد أن تعرض على اللجنة الدائمة للإعلام العربي.

 

عن إسراء ثروت

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: