[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ أسيوط \ مؤسسة “مشكاة نور” تعيد تأهيل 22 منزلًا بعزبة الصفيح أسيوط

مؤسسة “مشكاة نور” تعيد تأهيل 22 منزلًا بعزبة الصفيح أسيوط

رشا همام

أشادت الدكتورة فاطمة الخياط، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسيوط،  بجهود مشروع أعمار وإعادة تأهيل عدد 22 منزلًا بعزبة الصفيح بقرية صنبو بمركز ديروط، بتوفير مسكن آدمى لشاغلى هذه المنازل مما يوفر عيشة كريمة.

جاء ذلك خلال مشاركتها في أفتتاح أعمال إعادة تأهيل ٢٢ منزلًا بعزبة الصفيح بمركز ديروط، برفقة العميد علاء عبد الجابر، رئيس المركز والمدينة.

وقالت الخياط إن عملية تعليم الحرف المختلفة من خياطة واعمال كروشية وإشغال يدوية يؤدى إلى خلق فرص عمل للنساء والفتيات وخصوصا الارامل والمطلقات وكذلك تدريبهم للعمل فى المصانع التى تختاج الى عمالة مدربة ولا تجدها مما يؤدى الى ازدهار  عملية التنمية الاقتصادية.

وأضاف العميد علاء عبد الجابر، رئيس مركز مدينه ديروط، إن مؤسسة “مشكاة نور” قامت بمجهود رائع فى إعادة  تأهيل المنازل من دخول مياه وكهرباء وسباكه واعمال نجاره وترميم كامل للمنزل وتوفير عيشة كريمة لهم، موجهًا  الشكر للقائمين على إدارة مؤسسة  “مشكاة نور” من مجلس الأمناء والعاملين بها والمتطوعين بهذا العمل العظيم

واضافت رشا همام،  مدير فرع مؤسسة ” مشكاة نور” بأسيوط، إن ذلك  بداية نشاط المؤسسة “مشكاة نور” من مساهمة فى التنمية المجتمعية بأسيوط،  وقد بدأنا العمل الفعلى منتصف شهر مارس الماضى بما يعد إنجاز فى سباق مع الزمن للانتهاء من هذا المشروع فى هذه الفتره الوجيزه، من تركيب سيراميك وكهرباء وأعمال نجاره وتشطيب كامل للمنازل وستتوالى بأذن الله تفعيل باقى نشاطات المؤسسة من تعليم حرف لغير القادرين وإعاده تدوير،  وتحفيظ القرأن وعمل معارض خيريه لتوزيع الملابس للفقراء والمحتاجين، موجهة الشكر للعاملين بالمشروع والقائمين على إدارة مؤسسة “مشكاة نور”.

الجدير بالذكر أن أهالي عزبة الصفيح التابعة لقرية صنبو في ديروط، طالبوا المسؤولين بتغير أسم العزبة إلى “مشكاة نور” تقديرًا لدور المؤسسة في تأهيل المنازل بالعزبة. 

عن رشا همام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: