[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ الوادى الجديد \ واحة الداخلة ومسلسل اهدار مياة الشرب ( تقرير )

واحة الداخلة ومسلسل اهدار مياة الشرب ( تقرير )

الوادي الجديد – احمدالسيد

منذ شهور وشرع رؤساء الأحياء في مركز الخارجة بتطبيق قرار المحافظ ، ونتج عن ذلك تحرير محاضر بيئة لعدد لا بأس به من مستخدمي مياه الشرب في أغراض الزراعة بأحياء مركز الخارجه.

بعدما أصدرت شركة مياه الشرب تقريرا مفاده أن بعض المحافظات تهدر يوميا مليون متر مكعب من المياة وأنذرت بالاقترب كثيرا من مرحلة الشح المائي، وعلي الفور وجه محافظ الوادي الجديد فورا تعليماته لرؤساء الأحياء بمراجعة دورات المياه العمومية بالمستشفيات والمدارس والمصالح الحكومية والمباني العامة، وتفعيل قرار بعمل محضر بيئة لكل من يتم ضبطه يرش مياها أو يغسل سيارة في الشارع .

لا يمكن إنكار خطوة محافظة الوادي الجديد القوية لمنع إهدار المياه، ولا ندافع عن مخالفة القانون بأي شكل من الأشكال، لكن ماهي الخطوة التي اتخاذتها رئاسة الوحدة المحلية لمركز الداخلة ضد مغاسل السيارات والتي تجاوز عددها 20 مغسله والتي صرحت لها رئاسة مركز الداخلة  بتوصيل خطوط مياه الشرب لها واهدار مئات المترات من مياه الشرب بسبب غسل السيارات تحت مرائ ومسمع من الجميع .

كل ما يحدث في شوارع واحة الداخلة من إهدار المياه في وادٍ، وما يحدث في مغاسل السيارات في وادٍ آخر، آلاف الأمتار المكعبة من المياه العزبة تروح سدى، ليس من المنطقي تطبيق القانون على مستخدمي مياة الشرب في الزراعة وترك الحبل على الغارب لأصحاب مغاسل السيارات دون مساءلة .

 

عن أحمد السيد

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: