[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ المنيا \ فوز سيدتين بـ 10 الاف جنيه في سحب شهادات أمان بالقومي للمرأة بالمنيا

فوز سيدتين بـ 10 الاف جنيه في سحب شهادات أمان بالقومي للمرأة بالمنيا

حمد الترهوني 

 

 

أعلن فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، عن فوز شهادتين من شهادات أمان المقدمة من المجلس بالتعاون مع البنك الزراعي المصري لعدد من السيدات المعيلات وغير القادرات من أبناء المحافظة أثناء إجراء سحب على جوائز شهادات أمان.

من جانبها قالت دكتورة رشا المهدي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، إن قيمة الجائزة المقدمة للشهادتين الفائزتين مبلغ مالي قدره 10 ألاف جنيه لكل شهادة، مشيرة إلى أن الجائزتان فازت بهما السيدة صباح سيد احمد طلبة ، والسيدة فاطمة محمد على الجارحى.

ولفتت إلى أن صاحبة الشهادة الأولى هي صباح سيد احمد لديها 5 أولاد، ومقيمة قرية بني سمرج التابعة لمركز سمالوط وتعانى من الإصابة بصمام بالقلب وزوجها يعمل عامل نظافة ، بينما تمتلك الشهادة الثانية فاطمة محمد على الجارحى المقيمة بقرية حلوة التابعة لمركز مطاى وهى أرملة وتعول عدد 4 أولاد.

وأوضحت مقررة الفرع أن الشهادات تم توزيعها على السيدات بالمجان وأنها من فئة 500 جنيه، حيث تم تشكيل لجنة منتخبة لاختيار السيدات والأسر المستحقة وتم استخراج الشهادات بالتعاون مع البنك الزراعي المصري وذلك في إطار تنفيذ مشروع تحسين الأوضاع المعيشية للسيدات المعيلات.
وكان عصام البديوى محافظ المنيا، قد سلم عدد 30 شهادة أمان مقدمة من فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة بالتعاون مع البنك الزراعي المصري لعدد من السيدات المعيلات وغير القادرات من إجمالي عدد2286 شهادة ، وذلك في إطار مشاركة المجلس القومي للمرأة في تفعيل مبادرة شهادة أمان لتوفير الرعاية والحماية الاجتماعية للأسر المستحقة والأكثر احتياجاً بنطاق المحافظة.

يذكر أن شهادات أمان يقدمها المجلس القومي للمرأة للسيدات بالمناطق الأكثر احتياجاً والسيدات المعيلات والأرامل والمطلقات والمرضى ومحدودي الدخل واللاتي ليس لهن مظلة تأمينية والعمالة غير المنتظمة، وذلك بهدف ضمان حياة كريمة للأسر التي تعولها النساء وتوفير حماية تأمينية للنساء الأكثر فقراً وحرصاً على تشجيع ثقافة الادخار والشمول المالي لتحقيق النمو الشامل للمرأة.

عن حمد العربي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: