[sg_popup id=1]
الرئيسية \ مصر \ خاص لـ”اليوم” إجتماع طارئ بالأعلى للإعلام.. والسبب “مكرم محمد أحمد”

خاص لـ”اليوم” إجتماع طارئ بالأعلى للإعلام.. والسبب “مكرم محمد أحمد”

سحر سعد الله

ورد لجريدة “اليوم” أنباء عن إنعقاد إجتماع طارئ للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد؛ لبحث قرار المستشار نبيل صادق، النائب العام ، بإحالة رئيس المجلس إلى النيابة؛ للتحقيق معه في قراره بحظر النشر في قضية فساد مستشفى 57357 لسرطان الأطفال.

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادققد وجه خطابًا إلى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام، بخصوص قرار حظر النشر بشأن “مستشفى 57357″، أكد فيه أن قرار المجلس بحظر النشر في هذه القضية منعدم ولا أثر له، ويتعدى على اختصاصات السلطتين القضائية والتنفيذية في حماية الشأن العام.

كما أمر النائب العام بمثول مكرم محمد أحمد، أمام نيابة أمن الدولة العليا، وتوضيح حيثيات قراره “المنعدم” بحظر النشر بشأن قضية فساد مستشفى “57357”، وأمر بحظر النشر في التحقيقات التي ستُجرى مع “مكرم محمد أحمد”.
وفى دة فعل له، أرسل مكرم بخطاب للنائب العام، جاء فيه:
السيد المستشار/ نبيـل صادق

النائب العام

تحيـــة طيبة.. وبعـد،،،

رداً على خطابكم الكريم الذي يؤكد أن الاختصاص الوحيد الذي أناط به القانون للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام هو ضمان وحماية حرية الصحافة وحق المواطن في التمتع بإعلام وصحافة حرة نزيهه في إطار من المهنية يترتب على مخالفتها والإنحراف عنها استنهاض اختصاصكم، أما غير ذلك فلا اختصاص لكم به في حماية الشأن العام هو اختصاص السلطات القضائية والتنفيذية وهو اختصاص منحه لها الدستور والقانون وهذا هو الإطار الذي يتعين عليكم تفسير نصوص قانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام في نطاقه.

وما أتوقعه أن يترتب على هذا الفهم الإقرار بخطأ قرارات كثيرة سابقة مارس فيها المجلس الأعلى منع ظهور الأشخاص ومنع النشر أو البث في حالات رأي المجلس أنها مخالفة لأحكام قانونه.

وباعتباري رئيساً للمجلس الأعلى للإعلام أؤكد لكم أن المجلس مارس اختصاصه وفقاً لقانونه الذي يعطيه صلاحية اتخاذ الإجراءات التي إتخذها، خاصة في ظل القلق الذي يعتري المجلس ومخاوفه من أن استمرار حملة الإنتقاد لمستشفى 57357 دون قرار حاسم بالإدانة أو البراءة، ربما يؤدي إلى أن يشح نهر الخير أو يقل تدفقه ويضعف، بدعوى أن أغلب عائداته تذهب للمنحرفين، ومع اعتقادنا بأن قرار المجلس قرار صحيح وقد سبق وأن إتخذ المجلس قرارات عديدة سابقة بوقف النشر والبث في إطار فهمه لقانونه ، فإننا نمتثل لقرار النائب العام وسوف نمثل طبقاً لقراره أمام نيابة أمن الدولة العليا للإدلاء بأقوالنا احتراماً لمؤسسات الدولة.

عن سحر السحلي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: