[sg_popup id=1]
الرئيسية \ مصر \ وزير الآثار يدعو أمير موناكو إلى زيارة آثار مصر

وزير الآثار يدعو أمير موناكو إلى زيارة آثار مصر

أهدي الدكتور خالد العناني وزير الآثار، الأمير ألبرت الثاني حاكم موناكو نسخة من تمثال الكا الخاص بالملك توت عنخ آمون.. ودعاه إلى زيارة مصر وآثارها، وخاصة الميناء الشرقي بالإسكندرية، لمشاهدة الآثار الغارقة لاهتمامه بعلوم البحار والآثار الغارقة، فضلا عن زيارة المتحف المصري الكبير بعد افتتاحه.

وأشارت وزارة الآثار – في بيان أصدرته اليوم السبت إلى أن ذلك جاء بعد افتتاح الأمير ألبرت الثاني والدكتور خالد العناني مساء أمس معرض كنوز الفراعنة وسط حشد إعلامي كبير وعدد من كبار الشخصيات العامة من ولاية موناكو وإيطاليا وفرنسا وبلجيكا وإنجلترا.

وأهدي الأمير ألبرت الثاني، خلال الاحتفال، وزير الآثار عددا من طوابع البريد والتي أصدرتها الإمارة خصيصا للاحتفال بمصر وحضارتها العريقة.

وأعرب الأمير ألبرت عن إعجابه بالمعرض، الذي تستضيفه إمارة موناكو بعد 10 أعوام من إقامة المعرض الأول لحضارة مصر القديمة، والذي كان يوضح الدور الذي لعبته ملكات مصر خلال العصور الفرعونية المختلفة كأم وزوجة وابنة وحاكمة.

ونوهت وزارة الآثار بأنه تم خلال المعرض، توزيع قطع من الحلوي رسم عليها قناع الملك بسوسنيس، والذي تشبه ملامح وجهه ملامح وجه الملك الشاب توت عنخ آمون، كما انتشرت صور القطع الآثرية بالمعرض في شوارع موناكو.

عن سحر السحلي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: