[sg_popup id=1]
الرئيسية \ حوادث \ النائب العام يكلف لجنة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإعداد تقرير فني عن حادث قطار المرازيق

النائب العام يكلف لجنة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإعداد تقرير فني عن حادث قطار المرازيق

انتقل أعضاء نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المستشار حاتم أحمد فاضل المحامي العام الأول، إلى موقع حادث انقلاب القطار (رقم ٩٨٦) المتجه من القاهرة إلى قنا بمنطقة المرازيق بالبدرشين.

وأصدر مكتب النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بيانًا اليوم الجمعة، أن فريقًا من النيابة العامة انتقل إلى مستشفى الهرم الذي يرقد بها المصابون جراء الحادث والبالغ عددهم 61 مصابًا، للاستماع إلى شهاداتهم والوقوف على كيفية وقوع الحادث.

وأمر النائب العام بالتحفظ على موقع الحادث، وعلى الصندوق الأسود للقطار، وتشكيل لجنة هندسية من المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تكون مهمتها الانتقال إلى موقع الحادث وإجراء المعاينات الفنية اللازمة، وبيان أسباب الحادث وتحديد المسئول عن وقوعه.

كما أمر النائب العام باستدعاء المسئولين بهيئة السكة الحديد لسؤالهم، وسرعة استكمال التحقيقات والانتهاء منها لإمكانية تحديد المسئوليات الجنائية والإدارية في هذا الحادث.

أمرت رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشارة أماني الرافعي، بفتح تحقيق عاجل في حادث قطار (رقم ٩٨٦) “القاهرة/ قنا” بحوش محطة المرازيق.

وقال المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية المستشار محمد سمير، في تصريح اليوم الجمعة، أنه من المقرر فتح تحقيق عاجل أمام المكتب الفني لرئيس هيئة النيابة الإدارية على أن يتم عرض نتائج التحقيق على رئيس الهيئة فور الانتهاء منه.

 

 

عن سحر السحلي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: