[sg_popup id=1]
الرئيسية \ عاجل \ تعميم تجربة سلطنة عُمان في مجال الإعلام لذوي الإعاقة السمعية في الوطن العربي

تعميم تجربة سلطنة عُمان في مجال الإعلام لذوي الإعاقة السمعية في الوطن العربي

مسقط : عبد الله تمام 

خلص ملتقى الإعلام لذوي الإعاقة البصرية والسمعية الذي نظمته وزارة الإعلام العُمانية مؤخراً بالتعاون مع فرع جمعية النور للمكفوفين بمحافظة ظفار ، وبرعاية الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، إلى مجموعة من التوصيات المهمة تم رفعها الى وزير الإعلام مباشرة , وقد ثمن المشاركون هذه المبادرة غير المسبوقة في الوطن العربي .

ولعل من أبرز التوصيات: تعميم تجربة سلطنة عُمان في مجال الإعلام لذوي الإعاقة السمعية في الوطن العربي وخارجه , تحقيقاً لفائدة التجربة العُمانية وتوافقا مع أهداف المركز العربي للإعلام المتخصص لذوي الإعاقة ووزارة الإعلام العُمانية.  وإقامة المؤتمر الدولي الرابع للإعلام المُتخصص لذوي الإعاقة في سلطنة عُمان , وذلك عرفاناً للسلطنة لما قامت به من مجهودات إعلامية رائدة لم يسبق لها مثيل في الوطن العربي خاصة بالإعلام المُتخصص لذوي الإعاقة.

وشملت التوصيات، إتاحة الفرصة للمركز العربي للإعلام المتخصص لمواصلة تقديم تدريبات عملية داخل استوديوهات البث الإذاعي والتلفزيوني المتاحة داخل السلطنة وخارجها ، لمن أجادوا من المتدربين , ومواصلة إنتاج البرامج التوعوية والتثقيفية في قضايا الإعاقة . والعمل على إعداد إصدارات وإنتاجات إعلامية وبرامج تثقيفية وتوعوية لتُعيد الثقافة المجتمعية الإيجابية تجاه ذوي الإعاقة , وتحسين صورتهم لدى المجتمع .

كما تضمنت التوصيات، العمل على إتاحة الفرصة لترويج الإعلام المُتخصص لذوي الإعاقة من خلال استثمار التجربة العُمانية الرائدة بالمشاركة السنوية في مهرجان إذاعات الدول العربية , بالاشتراك مع المركز العربي الإعلامي للإعلام المُتخصص لذوي الإعاقة , وإيجاد فرص وظيفية في مؤسسات  الإعلام (الحكومي والخاص ) للذين أجادوا في الدورات الإعلامية المتخصصة في هذا الشأن.

عن إسراء ثروت

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: