[sg_popup id=1]
الرئيسية \ غير مصنف \ المواطنون بمحافظات الجمهورية يتوافدون على الحدائق والمتنزهات للاحتفال بعيد الأضحى

المواطنون بمحافظات الجمهورية يتوافدون على الحدائق والمتنزهات للاحتفال بعيد الأضحى

بدأ آلاف المواطنين عقب أدائهم صلاة عيد الأضحى المبارك، وانتهائهم من ذبيح الأضحيات، الاحتفال بأول أيام العيد بزيارة المناطق الأثرية والخروج إلى الحدائق والمتنزهات وسط تواجد أمني مكثف وانتشار سيارات الإسعاف، والتى تم توزيعها على أماكن التجمعات في الحدائق والتجمعات.

ففي أسوان، توافد العشرات من المواطنين على الشواطئ والجزر النيلية شمال مركز أسوان وجنوب المدينة، والتى من أشهرها شاطئ المغارة، وشواطئ كوبرى أسوان الملجم، وجزيرة التمساح وفوكس، بربر، وسالوجا وغزال.

وبدأ المواطنون التوافد على الحدائق العامة والمتنزهات الشهيرة بأسوان، وخاصة الحديقة النباتية الاستوائية التاريخية، والتي فتحت أبوابها منذ الساعة الثامنة صباحا، حيث نظمت العديد من العائلات والشباب رحلات عبر اللنشات النهرية والمراكب الشراعية للوصول إلى الحديقة النباتية، والتى تقع وسط النيل على مساحة 17 فدانا.

وكان محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي قد أعلن فتح أبواب 140 حديقة عامة على مستوى مدن المحافظة أمام المواطنين للاحتفال بأيام العيد، والتي تمثل أكبر مساحة مسطحات خضراء على مستوى الجمهورية، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وفي محافظة البحيرة، احتفل الآلاف من المواطنين عقب أدائهم صلاة عيد الأضحى المبارك، بأول أيام العيد بالتوجه إلى المناطق الآثرية برشيد والمتنزهات في إدفينا والأديرة بوادى النطرون.

واستقبلت حديقة الجمهورية بدمنهور وشاطئ إدكو ورشيد الآلاف من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، وانتشرت أعداد كبيرة من المواطنين على القناطر الخيرية بإدفينا وعلى ضفاف النيل فرع رشيد وكورنيش المحمودية، وشهدت شوارع مدن ومراكز المحافظة قيام المواطنين بذبح الأضحية اقتداء بسيدنا إبراهيم.

وفي محافظة الأقصر، بدأ المواطنون في التوافد على الحدائق والمتنزهات ومراكز الشباب للاحتفال بأول أيام العيد وسط حالة من الفرحة والسعادة.

ووجه مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالأقصر حفني بركات حفني، تعليماته لجميع مديري الإدارات الفرعية ومديري مراكز الشباب بمحافظة الأقصر باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو فتح جميع مراكز الشباب بالمحافظة أمام الأهالى مجانا خلال أيام العيد، والسماح للمواطنين بدخول مراكز الشباب والاستفادة من خدماتها دون دفع أية رسوم خلال أيام العيد.

وأوضح أن ذلك جاء بناء على تعليمات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وفي إطار الدور المجتمعي لمراكز الشباب في جميع محافظات الجمهورية نحو خدمة النشء والشباب والمواطنين وتقديم فرصة أمامهم لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية.

وبمحافظة قنا، توجه المحافظ اللواء عبدالحميد الهجان يرافقه الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي إلى مستشفيات قنا العام والعسكري وقنا الجامعي والمعبر الجامعي لتقديم التهنئة للمرضى بعيد الأضحى المبارك والاطمئنان على مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم.

وقام اللواء الهجان بتوزيع العديد من الهدايا العينية والنقدية لهم، متمنيا لهم الشفاء العاجل كما هنأ الهجان الأطباء والعاملين بالمستشفيات بهذه المناسبة، داعين الله عز وجل أن ينعم على مصرنا الغالية بالخير والاستقرار.

كما قام المحافظ بزيارة مؤسسة أحمد جبره الخيرية للأطفال الأيتام لتهنئتهم بالعيد وقدم لهم الهدايا، مؤكدا حرص المحافظة الدائم على رعاية الأيتام وتقديم الدعم المعنوي والمادي لهم ومشاركتهم جميع الأعياد والاحتفالات والمناسبات.

وفي محافظة بني سويف، تفقد المحافظ المهندس شريف حبيب بعض ميادين وشوارع المدينة لمشاركة المواطنين الذين بدأوا التوافد على الميادين العامة والمتنزهات فرحتهم، حيث انتشرت أغاني العيد ضمن مظاهر فرحتهم وبهجتهم بالعيد، حيث تبادلوا التهنئة داعيين لمصر بالمزيد من الأمن والاستقرار.

وشهد المحافظ، خلال مشاركته المواطنين في الاحتفال بأول أيام العيد، جانبا من ذبح إحدى الأضاحي المقدمة من إدارة مسجد عمر بن العزيز لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين من أهالي المحافظة.

وفي البحر الأحمر، زار المحافظ اللواء أحمد عبد الله المستشفى العام بمدينة الغردقة للاطمئنان على المرضى وتقديم التهنئة لهم ولجميع العاملين والأطباء بهذه المناسبة، وذلك في إطار مشاركته مواطني المحافظة فرحتهم بأول أيام عيد الأضحى.

واستمع عبد الله للمرضى واحتياجاتهم للتأكد من تقديم خدمات مميزة لهم ومدى استعداد المستشفى وجاهزيتها لاستقبال المرضى نظرا للإقبال الكبير التي تشهده الغردقة خلال هذه الفترة من مصطافي ورواد المحافظة.

وقدم بعض الهدايا العينية للمرضى ومتمنياً لهم الشفاء العاجل، كما توجه المحافظ إلى مستشفى الغردقة العسكري وقدم التهنئة للمرضى والعاملين بها بمناسبة عيد الأضحى مقدما أيضا الهدايا العينية للمرضى.

وفي المنيا، زار المحافظ اللواء عصام البديوي مؤسستي البنين والبنات بالمحافظة، حيث قدم التهنئة للأطفال بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، واستمع لطلبات عدد من الأطفال، واعدا إياهم بتلبيتها..كما أعرب عن سعادته بمشاركة الأطفال الاحتفال بالعيد قائلا: “إن المحافظة لن تتوانى عن تقديم كل أشكال الرعاية والدعم لهم، وتوفير سبل الحياة الكريمة”.

وفي الغربية، قرر المحافظ اللواء أحمد ضيف صقر، فتح جميع الحدائق بالمحافظة بالمجان للمواطنين من أجل مشاركتهم الاحتفال بأول أيام عيد الأضحى المبارك ومن بينها (حدائق الأمل بالمحلة الكبرى والأندلس بطنطا وكفر الزيات وبسيون وسمنود قطور زفتى) وجميعها مجانا للمواطنين خلال الأيام الثلاثة المقبلة احتفالا بعيد الأضحى المبارك.

وقال صقر “إنه تم تجهيز الحدائق والمسطحات الخضراء بالشوارع والميادين والحدائق العامة وتجميل الشوارع الرئيسية بنطاق أحياء المحافظة لاستقبال المواطنين”، مؤكدا تكثيف أعمال النظافة للعمل طوال 24 ساعة خلال احتفالات عيد الأضحى.

وفي محافظة سوهاج، بدأ المواطنون في التوافد على الحدائق والمتنزهات التي فتحت أبوابها لاستقبال الزائرين بالتزامن مع الاحتفال بأول أيام العيد.

وشدد المحافظ الدكتور أيمن عبد المنعم على ضرورة استمرار حملات النظافة والتجميل بجميع شوارع وميادين المحافظة، وذلك في إطار خطتها تكثيف حملات النظافة ورفع كفاءة الشوارع والميادين خاصة خلال أيام العيد من أجل راحة المواطنين وتلبية احتياجاتهم الضرورية.

وفي بورسعيد، زار المحافظ اللواء عادل الغضبان مقر إدارة قوات الأمن لتهنئة رجال الشرطة بعيد الأضحى المبارك حيث كان في استقباله مدير أمن بورسعيد والقيادات الأمنية بالمحافظة، مؤكدا حرصه على القيام بتلك الزيارة إيمانا بالدور الكبير لهؤلاء الأبطال الذين يستحقون كل التقدير والتحية على مجهوداتهم.

وكان المحافظ قد أدى صلاة عيد الأضحى المبارك مع أهالي مدينة بورفؤاد بساحة المسجد الكبير وسط أجواء احتفالية كبيرة شهدتها المدينة، رافقه مدير الأمن اللواء هشام خطاب ولفيف من الأجهزة الأمنية والتنفيذية والدينية بالمحافظة.

وفي جنوب سيناء، بدأ المواطنون في التوافد على الميادين والحدائق العامة والمتنزهات للاحتفال وسط أبنائهم بعيد الأضحى، داعين الله عز وجل أن ينعم على مصر بالأمن والاستقرار وأن يسدد خطى القيادة السياسية إلى ما فيه خير البلاد.

وزار المحافظ اللواء خالد فودة معسكر قوات الأمن بقرية الجبيل بطور سيناء وتناول الإفطار مع أبنائه من الضباط والصف و الجنود، مقدما لهم التهنئة بالعيد ومتمنيا لهم موفور الصحة وخالص الشكر والتقدير لما يبذلوه من جهد وتضحية لحماية الوطن داخليا بالتعاون مع إخوانهم من أبناء القوات المسلحة الباسلة الذين يحمون الوطن من أية أخطار خارجية.

وفي بني سويف، بدأ المواطنون في التوافد على الحدائق والمتنزهات التي فتحت أبوابها لاستقبال الزائرين بالتزامن مع الاحتفال بأول أيام العيد.

وأكد المحافظ المهندس شريف حبيب ضرورة تكثيف التواجد الأمني واستمرار حملات النظافة والتجميل بجميع شوارع وميادين المحافظة والعمل على راحة المواطنين وتلبية احتياجاتهم الضرورية وتطوير منظومة النظافة والحفاظ على الشكل الحضاري ورفع القمامة والمخلفات أولا بأول من الحدائق والمتنزهات لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد.

كما التقى المحافظ وفدا من الأخوة الأقباط ضم نيافة الأنبا غبريال مطران بني سويف ونيافة الأنبا اسطفانوس مطران ببا، ونيافة القمص باسيليوس الأنبا بولا دير الأنبا بولا، ونيافة القمص فام الأنطوني وكيل دير الأنبا أنطونيوس مركز ناصر، والقمص بولص فهمي وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك والنائبة ميرفت ميشيل عضو مجلس النواب لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى.

وفي محافظ الشرقية، بدأ المواطنون في التوافد على الحدائق والمتنزهات التي فتحت أبوابها لاستقبال الزائرين.

وزار المحافظ اللواء خالد سعيد مستشفى التأمين الصحي بالزقازيق للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى والتأكد من توفير أوجه الرعاية لهم، مقدما لهم الحلوى والهدايا احتفالا بهذه المناسبة، كما زار عددا من دور الأيتام وقام بتوزيع الشوكولاته والحلوى على الأطفال لإدخال البهجة والسرور في نفوسهم، ثم زار نادي الشرطة لتهنئة القيادات الأمنية بالعيد والتأكيد على دورهم المهم والبارز في حفظ الأمن.

وفي شمال سيناء، أعلنت مديرية الشباب والرياضة فتح جميع مراكز الشباب على مستوى مراكز ومدن المحافظة بالمجان أمام المواطنين، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيد الأضحى.

وقال إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة: “إنه تم فتح جميع مراكز الشباب أمام المواطنين بالمجان؛ لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية”، لافتا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات في ديوان عام المديرية بمدينة العريش؛ لمتابعة تنفيذ الأنشطة الرياضة في مختلف مراكز الشباب.

وفي مطروح، بدأ المواطنون في التوافد على الحدائق والمتنزهات التي فتحت أبوابها لاستقبال الزائرين .

وكان المحافظ ومدير الأمن ولفيف من العمد والمشايخ والقيادات الدينية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة قد أدوا صلاة العيد بمسجد التنعيم بمدينة مرسى مطروح، ثم التقى المحافظ المهنئين بالعيد وذلك بقاعة كبار الزوار بالديوان العام حيث قام بتوزيع العيدية والألعاب على الأطفال.

كما شهد المحافظ نحر رؤوس ماشية بالمجزر الرئيسي في مدينة مرسى مطروح لتوزيعها على عدد من الجمعيات الخيرية وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي لتحديد الأسر الأكثر احتياجا بالمدن والقرى والتجمعات الصحراوية

عن سحر السحلي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: