[sg_popup id=1]
الرئيسية \ عاجل \ سلطنة عُمان تستعرض فرص الاستثمار بالدقم أمام مجتمع الأعمال الأمريكي

سلطنة عُمان تستعرض فرص الاستثمار بالدقم أمام مجتمع الأعمال الأمريكي

 

عبدالله تمام

تشهد العاصمة الأمريكية “واشنطن” لقاءات مكثفة بين مسؤولين بسلطنة عُمان مع عدد من الشركات الأمريكية ومسؤولين أمريكيين بارزين، لبحث سبل التعاون المشترك، واستعراض الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والحوافز التي تقدمها هيئة المنطقة للمستثمرين.

نقلت وكالة الأنباء العُمانية تصريحات يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والتي أكد فيها ترحيبه بالشركات الأمريكية الراغبة في الاستثمار بالدقم، مشيدا بالعلاقات الطيبة التي تربط السلطنة بالولايات المتحدة الأمريكية وسعي البلدين لتطويرها في مختلف المجالات وخاصة في الجانب الاقتصادي، منوها باتفاقية التجارة الحرة بين السلطنة والولايات المتحدة التي تم توقيعها في عام 2006.

ومن جانبه أعرب ستيف لوتس نائب الرئيس لشؤون الشرق الأوسط في غرفة التجارة الأمريكية عن رغبته في تعزيز العلاقات بين السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية وتأسيس شراكات اقتصادية بين الشركات الأمريكية والعمانية، منوها بما تتمتع به المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من مزايا.

كما أكد سيوارد جونز نائب مساعد وزير التجارة الأمريكية أن الوزارة تشجع الشركات الأمريكية على الاستثمار في الدقم وإقامة علاقات قوية مع مجتمع الأعمال في السلطنة.

ونوه ديفيد شورت نائب مساعد وزير الطيران والشؤون الدولية بوزارة النقل الأمريكية بالعلاقات القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية والسلطنة، داعيا الشركات الأمريكية إلى استثمار الفرص المتاحة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

أضاف شورت قائلاً: إن هناك العديد من العوامل التي تدعم الشراكة الاستراتيجية القائمة بين السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية كاتفاقية التجارة الحرة بين البلدين واتفاقية الأجواء المفتوحة والاقتصاد العماني القائم على التنوع، مؤكدا أن مشاريع البنية الأساسية في الدقم تعتبر استثمارا طويل الأجل من قبل الشعب العماني.

عن رشا همام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: