[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ جنوب سيناء \ وزيرة البيئة تشهد مراسم رفع علم مصر و علم مؤتمر التنوع البيولوجي

وزيرة البيئة تشهد مراسم رفع علم مصر و علم مؤتمر التنوع البيولوجي

رانيا كمال – جنوب سيناء 

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إنهاء الاستعدادت النهائية لتحضير مؤتمر التنوع البيولوجي والذى يبداء فعالياتة غدا الثلاثاء ، بحضور 196 دولة .

في حضور اللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، وذلك استعدادا لانطلاق مؤتمر التنوع البيولوجي UN COP14 – Egypt الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ بحضور عدد من الوزراء والشخصيات العامة الدولية.

وقالت وزيرة البيئة إن المؤتمر يقام تحت مظلة الأمم المتحدة بمشاركة نحو 196 دولة و5 آلاف ضيف، مؤكدة أن مندوبي الأمم المتحدة قاموا باستلام قاعة المؤتمرات للتأكد من إنهاء كافة التجهيزات الخاصة بالمؤتمر، وكذلك تفقد التأمينات الخاصة بقاعة المؤتمرات.

وأضافت وزيرة البيئة أنه تم تنظم برامج لرفع قدرات المجتمعات المحلية للترويج للحرف اليدوية والحفاظ على التراث الثقافي بمحمية وادي الجمال في إطار جهود وزارة البيئة لتنمية ودعم المجتمعات المحلية بالمحميات الطبيعية ورفع قدراتهم للحفاظ على التنوع البيولوجي والقيم التراثية.

وأشارت إلى أنه تم تخصيص معرض لهذه المنتجات على هامش مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي كأحد أكبر المؤتمرات الدولية في مجال حماية التنوع البيولوجي على مستوى العالم.

والجدير بالذكر انة تعتبر مدينة شرم الشيخ أول مدينة عربية وأفريقية تستضيف هذا الحدث الذي يعد أحد أكبر مؤتمرات الأمم المتحدة في مجال التنوع البيولوجي تحت شعار “الاستثمار في التنوع البيولوجى من أجل صحة ورفاهية الإنسان وحماية الكوكب، وسيؤدي ذلك إلى تعزيز تعاوننا لوقف تدهور التنوع البيولوجي في جميع أنحاء العالم ، الذي يبداء فعالياتة في الفترة من 13 إلى 29 نوفمبر الجارى.

وكانت مصر وقعت على الاتفاقية عام 1992 واستكملت أدوات التصديق عليها مع دخول الاتفاقية حيز النفاذ في عام 1994 وشاركت في جميع مؤتمرات الأطراف الخاصة بها.

وتناقش الاتفاقية صون وإدارة جميع النظم الإيكولوجية والأنواع والموارد الوراثية وأن حفظ التنوع البيولوجي هو اهتمام إنساني مشترك لا يتجزأ من عملية التنمية.

عن رانيا كمال

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: