[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ جنوب سيناء \ مٶتمر صحفی فی ختام مٶتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البیولوجی بشرم الشیخ

مٶتمر صحفی فی ختام مٶتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البیولوجی بشرم الشیخ

رانيا كمال – جنوب سيناء 

اقیم عصر الیوم الخمیس، مٶتمر صحفی بحضور الدکتوره یاسمین فٶاد وزیر البیٸة، واللواء خالد فوده،فوده محافظ جنوب سیناء فی ختام مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي، المقام بشرم الشيخ فى الفترة من 13 إلى 29 نوفمبر.
والذي شارك فيه 196 دولة، تحت شعار الاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل صحة ورفاهية الإنسان وحماية الكوكب.

حيث عقدت وزير البيئة آخر مؤتمر صحفى لمؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي بشرم الشيخ وأعلنت أن الجلسة العامة التي عقدت صباح اليوم تناولت عدد من الإعلانات السياسية و الوثائق التي تم تبنيها واهمها البنود الرئيسية لخارطة الطريق لما بعد 2020 .

حيث تناولت الجلسة عدة رسائل خاصة بالتخطيط الإقليمى والتنسيق والرصد من أجل التنمية المستدامة، بالإضافة إلى التعاون الإقليمي لتحقيق أهداف التنوع البيولوجى.

كما تناولت المناقشات التحديات التى تواجه تعميم التنوع البيولوجي في القطاعات المختلفة مثل الاتجار غير المشروع في الأحياء البرية والصيد غير المشروع في منطقة الجنوب الأفريقى، مما يتطلب تعبئة موارد إضافية لتنمية القدرات للبلدان التي تعاني من الصيد والاتجار غير المشروع في الحياة البرية، والتأكيد على ضرورة إشراك المجتمعات المحلية لإثراء المناقشات بشأن التعاون الإقليمي في كل ما يتعلق بإتفاقية التنوع البيولوجى.

ويعد مؤتمر التنوع البيولوجي، أكبر مؤتمرات الأمم المتحدة في مجال التنوع البيولوجي، وعن المنتديات الجانبية التي عقدت أثناء المؤتمر، يعقد مؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي، والمنتدى الدولي للعلوم، والمنتدى الدولي للمجتمعات الأصلية والمحلية، بالإضافة إلى المنتدى الدولي للمدن المستدامة، والمشرعين، والمعرض الدولي للتنوع البيولوجي، بالإضافة إلى ورش عمل للمؤتمر.

وترأست مصر المؤتمر كأول دولة عربية وإفريقية تترأس مؤتمرا من أكبر مؤتمرات الأمم المتحدة، والذي شارك فيه وزراء الإسكان، والصحة، والبترول، والصناعة، من مختلف دول العالم، لمناقشة القواعد اللازمة لصون التنوع البيولوجي، واتباع القواعد والمعايير العالمية عند استخراج المعادن والبترول من باطن الأرض أو من البحار والمحيطات، وكذلك البنية التحتية وعند استخدام النباتات في العقاقير الطبية أو عند إقامة أي مصنع في مناطق ذات حساسية بيئية وتأثير ذلك على صحة الإنسان.
کما هنأ المحافظ الجمیع بنجاح المٶتمر والذی تولی خلاله رٸاسة القمه السادسه للتنوع البیولوجی، وطالب جمیع الوفود بالعوده مرة أخری مع أسرهم وذویهم للتمتع بشرم الشییخ.

عن رانيا كمال

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: