[sg_popup id=1]
الرئيسية \ محافظات \ البحر الاحمر \ بالصور .. انطلاق اولى رحلات العمرة بميناء سفاجا

بالصور .. انطلاق اولى رحلات العمرة بميناء سفاجا

متابعة بسيونى عبدالحميد همام 

اعلنت هيئة موانى البحر الاحمر بدء سفر اولى رحلات العمرة بميناء سفاجا البحرى على متن العبارة محبة من خلال رحلات منتظمة على الخط الملاحى سفاجا / ينبع حيث تم التنسيق مع اعضاء المجتمع المينائى لتوفير كافة الخدمات و سرعة انهاء اجراءات السفر والوصول و العمل على زيادة عدد العاملين بالجوازات و تذليل كافة العقبات لمعتمرى بيت الله الحرام .

و شدد اللواء ايمن صالح رئيس هيئة موانى البحر الاحمر على ضرورة التأكيد على الوكلاء الملاحيين و السياحيين بتأكيد الحجز على رحلات العبارات لمنع التكدس امام الميناء و ادراج بيانات تذكرة الركاب بتاريخ سفر العبارة مع تواجد ممثلين عنهم مع ادارة الميناء لسرعة حل اى مشكلة فى حينه .

و الزام شركات العبارات العاملة بالموانى بفتح مكاتب لها بقرية الحجاج بمدينة سفاجا و التأكيد على التزام العبارات بالاعداد المسموح بها مع الالتزام بكافة اجراءات السلامة البحرية .

على جانب اخر ، تم التنسيق مع ادارة مرور محافظة البحر الاحمر و مجلس مدينة سفاجا بتوجيه باصات الركاب الى قرية الحجاج و ليس امام الميناء وسرعة مغادرة باصات الركاب العائدين من الخارج مع التزام شركات شرق و غرب و جنوب الدلتا العاملة بالميناء بتوفير باصات لنقل الركاب الى محافظتهم .

و اكد صالح على تكثيف اعداد الحمالين لخدمة الركاب و متابعتهم بصرامة لعدم استغلال الركاب و عدم السماح بدخولهم الى الميناء الا ساعة دخول العبارات للموانى و لمن يحمل تصريح فقط وتم ألغاء اجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب و تكثيف العمل بصالات السفر و تواجدهم على مدار 24 ساعة فى حالة وجود عبارات على الارصفة .

و تم التنسيق مع ادارة الحجر الصحى بالميناء لتوفير الاسعافات الاولية و التأكيد على ضرورة تواجد سيارة اسعاف مجهزة بالاسعافات الاولية بجوار العبارات اثناء صعود الركاب لخدمة الركاب و نقل الحالات الحرجة فى حالة الضرورة و تزويد الصالات بكافة الاسعافات الاولية .

عن بسيوني عبدالحميد همام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: