غير مصنف

“شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي” يعلن أطلاق استمارة المشاركة في فعالياته

كتبت : إسراء ثروت

أطلق مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، برئاسة الفنان مازن الغرباوي، استمارة المشاركة في دورته الرابعة التي من  المقرر أن تنطلق يوم 1 أبريل المقبل وتستمر حتى يوم 7 من الشهر نفسه.

هذا وحددت إدارة المهرجان، يوم 15 فبراير 2019 كآخر موعد لتلقي طلبات المشاركة لكل الفرق المسرحية من جميع دول العالم. ووضع المهرجان عبر موقعه الرسمي، نسختين من الاستمارة الأولى باللغة العربية والأخرى باللغة الإنجليزية.

كما أوضح رئيس المهرجان ومؤسسه، في بيان، أن الاستمارة ستطلق لمدة شهر واحد فقط، لأن المهرجان يستقبل طوال العام عروضا أخرى من خلال بعض المبرمجين الدوليين، الذين يرشحون عروضا للمهرجان ويجرى اختيارها من قبل لجنة المشاهدة.

هذا وأشار إلى أن المهرجان يختار عروضه بصيغتين الأولى هي اختيار عروض عن طريق مبرمجين دوليين، والأخرى عن طريق طلبات المشاركة من خلال استمارة المهرجان.

كما نوه بإن إدارة المهرجان، وضعت أكثر من 14 شرطا من شروط المشاركة في المهرجان ومنها، أن تكون الأولوية في اختيار العروض للمخرجين الشباب، وألا يتعدى سن المخرج 40 عاما، وأن تكون العروض المشاركة لمؤلف شاب، ولا يتعدى عمره 40 عاما، وألا يزيد مدة العرض المشارك على ساعة ونصف.

الجدير بالذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، تترأسه شرفيا الفنانة سميحة أيوب، وتباشر حاليا اجتماعاتها مع رئيس المهرجان المخرج مازن الغرباوي، لإعادة تشكيل اللجنة العليا للمهرجان وتشكيل لجان المهرجان المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى