تقارير و تحقيقات

إستشارى ديكور وعمارة مصرى يوضح الفرق بين الديكور والتصميم الداخلى

كتبت هدى العيسوى

صرح المهندس عبد الله الحسيني استشاري الديكور والعمارة بالأحجار الطبيعية، أن الديكور هو أحد الجوانب التي يتعامل بها المصمم الداخلي فالديكور يتعامل مع الجمالي بينما التصميم الداخلي يتعامل مع الهيكل وتشكيل الفراغ ، بالاضافة إلى تعامله مع الغلاف الخارجي للفراغ ألا وهو الديكور.
وقال المهندس عبد الله الحسينى فن هندسة الديكور يعتبر من الفنون التطبيقية التي تعتمد الى حد ما في خلفيتها على الفنون الجميلة ويستغل فن هندسة الديكور احدث ما اخرجته عبقرية الانسان من مواد واختراعات فهذه الثورة بالازياء والمحلات التجارية واللمسات الفنية داخل المنزل كلها سواء كانت عفوية او مدروسة انما تتبع من الحس الفني الطبيعي للانسان وتعتمد على الاشكال والمدارس الكلاسيكية والحديثة والالوان المناسبة لتلك المدارس والاساليب .
وأضاف المهندس عبد الله الحسينى أن التصميم هو اول المراحل في الترتيب والاهمية عند القيام بعمل ديكور ما وعلى التصميم وحده يتوقف نجاح الديكور او فشله فقبل ان نبدا بالعمل وشراء الاثاث الازم لغرفة ما يجب ان نضع تخطيط مبدأى لهذه الغرفه ولمساحتها وفراغها وارتفاعها أي بمعنى دراسة الفراغ الداخلي للغرفة ثم نبدأ بعمل تصميم او وضع خطوط اوليه لفكرة الديكور لهذه الغرفه .
وأشار المهندس عبد الله الحسينى فن الديكور هو علم واسع يختلف من شخصية لأخرى ومن مجتمع لآخر حيث أنه مرتبط بثقافات ودراسات وقدرات وعادات وتقاليد متوارثة ومكتسبة من خلال خبرات واطلاعات وتقنيات تعتمد في النهاية على إبداع وابتكار المصمم أو صانع الديكور.
وأوضح الحسينى من المعروف أن التصميم الجيد أو الناجح هو أساس لأي عمل فني متكامل مبعثه قدرة المصمم على تطويع ثقافته وقدراته في خدمة التصميم الداخلي أو الديكور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى