غير مصنف

محافظ المنيا يتفقد محطة مياه وشبكات أبوقرقاص تمهيداً للتشغيل التجريبي

حمد الترهوتي 

 

تفقد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، صباح اليوم الأعمال الإنشائية والتنفيذية لمشروع محطة مياه وشبكات أبوقرقاص ، والتي من المقرر أن يتم التشغيل التجريبي لها خلال مارس 2019 بنسبة 50% كمرحلة أولى لتعمل المحطة بطاقة 102 الف متر مكعب / لليوم الواحد و من المقرر بدء التشغيل النهائي للمرحلة الاولى 30 ابريل 2019.

رافق المحافظ خلال جولته المهندسة إيمان على رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا والمهندس ياسر الشهاوى مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي والعقيد محمد صلاح رئيس مركز ابوقرقاص.

من جانبها، قالت المهندسة إيمان على إن المشروع يتكون من مأخذ ومحطة مياه وشبكات بطول 118.7 كيلو متر بأقطار من 1500 مم 250مم، لافتة إلى أن المحطة تضم 3 عديات نفقية تمتد أسفل السكة الحديد وترعة الإبراهيمية وطريق مصر ـ أسوان الزراعي لنقل المياه من شرق الإبراهيمية إلى غربها، لافته إلى أن المحطة ستمتد خدماتها لتشمل تغذية 3 مراكز باجمالى 57 قرية تضم 750 ألف نسمة وهى مدينة ابوقرقاص كاملة وقرى جنوب مدينة المنيا وقرى شمال مدينة ملوي.

من جانبه، أكد المحافظ أن مشاريع مياه الشرب والصرف الصحي تثمن الجهود المبذولة من قبل الحكومة لخدمة المواطنين في المقام الأول وضماناً لوصول مياه شرب نظيفة لهم حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

كما شدد المحافظ خلال جولته بالمشروع على ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد لنهو كل مشروع خاص بمياه الشرب والصرف الصحي وذلك بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، مشيراً إلى أن المرحلة الحالية لا تحتمل اى تقاعس أو تخاذل في العمل حتى نحقق مصلحة المواطن وتلبية احتياجاته ومتطلباته الحياتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى